رئيس «رابطة GUST» لـ الجريدة•: إضافة «D+» إلى سلم الدرجات في سبتمبر المقبل

نشر في 17-04-2015 | 00:01
آخر تحديث 17-04-2015 | 00:01
لرفع الظلم عن الطلبة وإنصافهم وتشجيعهم على التفوق الدراسي
أعلن رئيس اللجنة الأكاديمية في رابطة طلبة جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا (GUST) عبدالله العجيل موافقة الإدارة الجامعية على احتساب درجة جديدة ضمن لائحة سلم الدرجات الخاصة بالمواد الجامعية، وهي درجة D+ التي تعادل بين 65 و69 في المئة، مشيراً إلى أن القرار سيتم العمل به بداية الفصل الدراسي الأول سبتمبر المقبل.

وقال العجيل لـ"الجريدة"، إنه "بعد تواصل اللجنة مع الإدارة الجامعية في وقت سابق من شهر مارس الماضي، وافقت الإدارة على الكتاب المقدم للمطالبة بإضافة درجة D+ إلى لائحة سلم الدرجات، بعدما كانت درجة D تتراوح بين 60 و69 في المئة".

ولفت إلى أن "إقرار الدرجة الجديدة من شأنه رفع الظلم عن الطلبة وإنصافهم دراسياً، في وقت كان يتساوى الطالب الذي يحرز درجة 60 في المئة في المواد مع من يحرز درجة 69 في المئة، على الرغم من الفارق الكبير بين الدرجتين".

وأضاف أن "القرار الجديد سيسهم في تحسين المستوى الأكاديمي للطلبة، ورفع معنوياتهم، وسيشكل حافزاً لهم للاجتهاد في دراستهم لتحقيق درجات توافق تطلعاتهم، مثمناً جهود الإدارة الجامعية في احتواء الطلبة ومتابعة شؤونهم، وحرص رابطة طلبة الجامعة وسعيها الحثيث إلى حل مشكلات الطلبة وقضاياهم وتحقيق مصالحهم.

back to top