الزين الصباح: البيروقراطية والدورة المستندية من أهم معوقات جامعة «الشدادية»

نشر في 19-05-2015 | 00:01
آخر تحديث 19-05-2015 | 00:01
No Image Caption
رزوقي: قانون «منع الاختلاط» ساهم في تأخر المشروع وزيادة تكلفته
اكدت وكيلة وزارة الدولة لشؤون الشباب الشيخة الزين الصباح ان قوانين ديوان الخدمة المدنية لا تسمح باستقطاب الكوادر المطلوبة في مشروع مثل مدينة صباح السالم الجامعية، مضيفة ان هناك تحديات تواجه الدولة، لذا يجب النهوض بالشباب واعطائهم المساحة الكافية من حرية الابداع والابتكار، ليتمكنوا من مواجهتها مستقبلا.

وبينت الصباح، خلال زيارتها مشروع مدينة صباح السالم الجامعية، على رأس وفد من الوزارة، امس، ان اهم المعوقات التي تواجه هذا المشروع ومشاريع الدولة بشكل عام البيروقراطية، والدورة المستندية في العمل، "وعلى الجهات الرسمية إعادة النظر في هذه الآلية".

وأشارت الى ان الوزارة تحرص على مد جسور التعاون مع جامعة الكويت، مضيفة ان لدى وزارة الشباب العديد من المشاريع مع الجامعة، واهمها مشروع الدولة التدريبي لتنمية طاقات الشباب.

وقالت ان مشروع مدينة صباح السالم يعد من اعظم مشاريع الدولة، "ونطمح ان يكون مصنعا لعقول الشباب، والذي ينتج من خلاله انسان متكامل ذو قيم وطنية مبنية على الاحترام والثقافة والفن والابتكار، فالجميع يعلم ان الشاب الكويتي مميز لكن ينقصه المكان الذي ينطلق منه، لذلك نأمل ان تكون هذه المدينة هي المكان، خصوصا انها سميت على شخصية عظيمة مثل الشيخ صباح السالم".

من جانبه، ذكر مدير البرامج الانشائية د. قتيبة رزوقي ان عوامل التأخير في مشروع مدينة صباح السالم تكمن في تغيير المخطط الانشائي، وقانون "منع الاختلاط" الذي ساهم في تأخر المشروع وزيادة تكلفته مضيفاً: «كان من المفترض ان تستقبل الجامعة 30 الف طالب، وعدل بعد ذلك إلى 40 الفا، وإنشاء مبان معزولة للطلاب والطالبات».

back to top