بونياك: الفوز في المباريات الـ 3 القادمة يحسم اللقب

نشر في 23-03-2015 | 00:03
آخر تحديث 23-03-2015 | 00:03
No Image Caption
اعتبر بونياك أن حصول فريق «الأخضر» على نقاط مبارياته الثلاث المقبلة سيحسم له لقب دوري «ڤيڤا»، مؤكدا أن درع الدوري هدف الفريق منذ بداية الموسم، مشيدا بدعم جماهير الأخضر، واصفاً إياه بلاعب إضافي على أرض الملعب.

أكد مدرب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي العربي الصربي بوريس بونياك أن الجولات الثلاث المقبلة من عمر دوري "فيفا" ستكون حاسمة في مشوار الأخضر نحو اللقب الغائب عن خزائنه منذ سنوات عديدة.

وقال بونياك: "لدينا ثلاث مواجهات قادمة في الدوري أمام كل من الساحل والكويت والصليبيخات على التوالي، إن نجحنا في الانتصار فيها جميعا، فإننا سنحسم لقب الدوري"، مبينا أنه لن ينشغل وفريقه في ذلك، بل سيركز على كل مباراة وحدها ويلعبها وكأنها نهائية.

وأضاف: "بدأنا الموسم بهدف معيّن، وهو تحقيق لقب الدوري، وقد لمست هذه الرغبة لدى جميع اللاعبين، وبفضل التعاون والعمل الناجح بين الجهاز الفني والإداري واللاعبين، نجحنا في الوصول الى ما نحن عليه، ولا نريد التفريط بذلك، وسنسعى الى المحافظة على رغبة استمرارية الانتصارات التي تسيطر علينا بفضل هوية وروح البطل التي نمتلكها".

 وأردف: "سنواصل العمل حتى نهاية المطاف لإفراح الجمهور العرباوي الذي يعد أحد أهم الأسلحة التي يعتمد عليها الأخضر بفضل دعمه وتشجيعه المنقطع النظير، حتى بات الفريق يشعر بأنه يلعب كل مبارياته بلاعب إضافي على ارض الملعب، وذلك يمنحه تفوقا واضحاً على الآخرين".

ووجّه المدرب الصربي إلى الجماهير الخضراء رسالة وصفهم بها "بالملهم الأول للفريق الذي سيظل بحاجتهم دائما"، وناشدهم ضرورة الاستمرار بالدعم في جميع المباريات، سواء كان الخصم منافسا أو غير منافس.

عدم رضا

وعبّر بونياك عن عدم رضاه عن مردود أداء فريقه في مجمل المباراة أمام اليرموك، مؤكداً أن الأخضر حقق الأهم بالفوز وكسب النقاط الثلاث.

وقال: "كانت مباراة صعبة وتوقعنا ذلك مسبقا، فاليرموك فريق منظم ويجيد الهجوم المرتد، ولم نقدم المستوى المطلوب في الشوط الأول، ما جعلني اطلب من اللاعبين ضرورة تحسين الأداء الذي تطور بشكل بسيط في الشوط الثاني والفوز هو الأهم، وسنسعى إلى الأفضل في ما هو قادم".

عقلية ألمانية

وأشاد بونياك كثيرا وبشكل خاص بلاعبه المدافع المتألق فهد الفرحان، لافتاً إلى انه يرى أن اللاعب الألماني ذو عقلية القائد، ويمتلك من اللياقة البدنية والروح القتالية مايؤهلة للعب في اوروبا التي تضم افضل الاندية العالمية وأقوى الدوريات وانجحها.

وتابع: "منذ قدومي للأخضر شعرت بموهبة الفرحان وأعطيته الثقة والاحترام، ولم يخيب ظني به، ونجح في تقديم مستويات مميزة في جميع مراكز الدفاع التي اعتمدت عليه فيها، وهو اللاعب الوحيد الذي تمكن من السيطرة على مهاجم السالمية الإيفواري الخطير جمعة سعيد، وإلغاء خطورته تماما، وكل ذلك دليل على أنه كان من أفضل اللاعبين هذا الموسم، ويستحق كلمات الإطراء التي يتلقاها من الجميع حاليا".

الأخضر يجهز الثلاثي المصاب في كأس الاتحاد

يبدأ الجهاز الفني للأخضر تجهيز الثلاثي المصاب طلال نايف وأحمد ابراهيم والسوري أحمد الصالح ميدانيا خلال الاسبوع الجاري من خلال الدفع بهم مع الفريق الرديف خلال منافسات كأس الاتحاد، وستكون البداية في مواجهة الغد امام التضامن.

ويمني المدرب بونياك نفسه في ان يتمكن الثلاثي من الوصول الى الجاهزية الكاملة قبل مواجهة الكويت في الجولة 22 من دوري فيفا، وهي مواجهة حاسمة ومفصلية في تحديد شكل المنافسة على اللقب.

back to top