الحجي: وزير التربية لم يطالب اللوغاني بالاستقالة أو الاعتذار

نشر في 24-03-2015 | 00:01
آخر تحديث 24-03-2015 | 00:01
No Image Caption
«KiLAW» تفوز في نهائي مناظرات التعليم العالي على «GUST»
نفت مديرة جامعة الكويت ما أشيع حول مطالبة وزير التربية وزير التعليم العالي د. بدر العيسى الأمين العام للجامعة د. نبيل اللوغاني بالاستقالة أو الاعتذار، مؤكدة أن "هذا الأمر عار من الصحةـ ولم أسمع به من قبل".

أكدت مديرة جامعة الكويت بالإنابة د. حياة الحجي أن تصريح الامين العام للجامعة د. نبيل اللوغاني حول اساتذة الجامعة تم تضخيمه، "فهو لم يسئ لأحد"، نافية ما أشيع عن مطالبة وزير التربية وزير التعليم العالي د. بدر العيسى للوغاني بالاستقالة أو الاعتذار، مؤكدة أن "هذا الكلام ليس له أساس من الصحة، ولم أسمع به من قبل إطلاقا".

جاء ذلك على هامش المناظرة التي أجريت أمس تحت عنوان "قانون منع الاختلاط"، وفاز فيها فريق كلية القانون الكويتية العالمية (KiLAW) على فريق جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا (GUST) في نهائي مناظرات مؤسسات التعليم العالي في جامعة الكويت باللغة العربية.

وقالت الحجي "إن الأفراد في البيت الواحد قد يتعرضون لبعض الخلافات في تفاصيل صغيرة يوميا تلجأ فيها الأمهات إما لحل المشكلة بشكل داخلي أو تضخيمها ونقلها إلى الخارج، لذا فإن الامر يعتمد على نظرة الفرد للمشكلة، وكيفية معالجته لها"، مضيفة "لا يشك أحد في نوايا الأمين العام للجامعة، وأنا عملت معه شخصيا، وقد تكون العبارة خانته، ونحن معرضون لهذا الأمر".

وعن موقف الإدارة الجامعية من موضوع المناظرة (قانون منع الاختلاط) وغيرها من المشاكل التي طرحت، ذكرت الحجي أن "الأوضاع بالجامعة اليوم على مستوى الطلاب وأعضاء هيئة التدريس تعبر عنها العلاقة بينهم، التي تتميز بأنها علاقة ثقة، وعطاء واحترام متبادل، ويعمل الجميع معا طلابا وطالبات، وخير مثال على ذلك تعدد النوادي الطلابية في كلية الآداب".

 وأشارت إلى أن الجامعة "جامعة الجميع، ومنع الاختلاط او عدم منعه لا يؤثر بشكل كبير على واقع كوننا اخوة في صرح يحوي 42 ألف طالب وطالبة"، لافتة إلى أن "الدوام الجامعي يبدأ من الثامنة صباحا حتى الثامنة مساء بتطوع الأساتذة على حساب الجانب البحثي لديهم، ونحن قادرون على تحمل العبء".

وحول طرح الجامعة للبعثات ومعاناة الطلبة من مشكلة القبول غير المشروط، أكدت الحجي أن "القبول غير المشروط لا يقتصر على جامعتنا، بل هو موجود في كل جامعات العالم، وهو في مصلحة الطالب، لأنه لن يحاسب عن المدة، حيث إن المدة تبدأ من يوم السفر والوقت في مصلحته وليس ضده".

من جهته، قال عميد شؤون الطلبة بجامعة الكويت د. عبدالرحيم ذياب، ان العمادة أنهت الجانب المتعلق بإعداد كشوفات الطلبة الخاصة بالمكافأة الاجتماعية، وأرسلتها إلى الإدارة المالية في الجامعة منذ ٥ مارس الجاري.

وتعقيبا على تصريحات الأمين العام، نفى ذياب وجود ظاهرة العنف الطلابي بالجامعة، قائلا "ربما اعتبر اللوغاني الاحداث الاخيرة التي وقعت اثناء الانتخابات الطلابية بكلية العلوم الاجتماعية معيارا لذلك، ولكن تقارير الكلية وإدارة الامن والسلامة أكدت انه لم يتم التعرف على الموجودين في هذه الأحداث، لأن كثيرا من  الموجودين في مثل هذه الحالات قد يكونون من خارج الجامعة".

back to top