«التجارة»: إصدار الرخص التجارية عبر الإنترنت خلال دقائق

نشر في 14-05-2015 | 00:13
آخر تحديث 14-05-2015 | 00:13
No Image Caption
«المعلومات المدنية» تطلق على موقعها خدمة تجديد البطاقات
تعزيزاً لدور الحكومة الإلكترونية، والقضاء على البيروقراطية في الخدمات المقدمة إلى المواطنين والمقيمين، أطلقت ثلاث جهات حكومية أمس خدمات إلكترونية، أهمها تقديم وزارة التجارة والصناعة، خدمة تتيح للمواطنين تأسيس شركاتهم عبر الإنترنت وتقديم المستندات المطلوبة، ليحصلوا على موعد لتسلم الرخص التجارية خلال دقائق.

أما الجهة الثانية، فكانت وزارة الأشغال العامة التي دشن وزيرها أحمد الجسار أمس بوابتها الإلكترونية، التي تتيح تقديم 524 خدمة، منها 455 عبر الدفع الإلكتروني عن طريق الـ"كي نت".

وقال الجسار، خلال الافتتاح، إن البوابة تتيح التصفح ومعرفة المشاريع ونسبة الإنجاز فيها، مع توفيرها إمكانية شراء الممارسات والمزايدات والاتفاقيات، فضلاً عن تمكينها أي شخص من تحديد وتصوير المشكلة التي يعانيها، سواء كانت حفرة في الطريق أو مشكلة في الصرف الصحي، وإرسالها إلى موقع الوزارة، ليتلقى رقماً للشكوى لإعلامه بما تم فيها".

وفي السياق، أطلقت الهيئة العامة للمعلومات المدنية أمس نظام "المغلف الإلكتروني" الذي يوفر خدمات تجديد البطاقات واستكمال بيانات المواليد، وتسجيل الخدم أول مرة، إلى جانب توفير خدمات تغيير العنوان وبدل الفاقد والالتحاق بعائل خلال الفترة المقبلة.

وصرح المدير العام للهيئة مساعد العسعوسي، خلال إطلاق المشروع، بأن هذا النظام يتيح دخول المراجع إلى موقع الهيئة الإلكتروني، عبر إدخال البيانات المطلوبة وتصوير وتحميل الوثائق، مع إدخال رقم هاتفه، لتقوم الهيئة باستقبال البيانات للتأكد من صحتها، ثم اعتمادها خلال 40 ثانية فقط.

back to top