الظفيري: 273 متدرباً اجتازوا المستوى الثاني لمشروع الدولة التدريبي

نشر في 13-04-2015 | 00:01
آخر تحديث 13-04-2015 | 00:01
No Image Caption
أكد المطيري أن مشروع الدولة التدريبي لتنمية واستثمار طاقات الشباب يعمل وفق المادة 10 من الدستور، التي تنص على أن الدولة ترعى النشء وتحميه من الاستغلال وتقيه الإهمال البدني والروحي.
قال الوكيل المساعد لقطاع تنمية الشباب بوزارة الدولة لشؤون الشباب، عبدالرحمن المطيري، إن «الوزارة تسعى لتمكين الشباب من خلال تعزيز مشاركاتهم القيادية على المستوى المجتمعي والوطني والعالمي».

وأضاف المطيري، خلال مؤتمر صحافي اقامته الوزارة للإعلان عن نتائج وأسماء المتقدمين للمستوى الثالث لمشروع الدولة التدريبي لتنمية واستثمار طاقات الشباب، ان المشروع يأتي ضمن استراتيجية الوزارة، التي تسعى من خلاله لتحقيق الحماية والوقاية والتنمية وتمكين الشباب، مبينا ان المشروع يعمل وفق المادة 10 من الدستور الكويتي، التي تنص على ان الدولة ترعى النشء وتحميه من الاستغلال وتقيه الاهمال البدني والروحي.

 وأشار إلى ان المشروع يتعامل مع الشباب كفئة لديها امكانات ومهارات يجب استثمارها وتوجيهها بالشكل الصحيح لتحقيق التكامل مع الجهات الحكومية وجمعيات النفع العام، لافتا إلى انه تم توثيق العديد من الاصدارات العلمية، التي تعود ملكيتها الفكرية لوزارة الدولة لشؤون الشباب.

من جانبه، ذكر العميد المساعد للأبحاث والاستشارات والتدريب بكلية التربية في جامعة الكويت، د. فايز الظفيري، ان المشروع الذي انطلق في ديسمبر الماضي يتكون من ثلاثة مستويات، انخرط فيها عدد كبير من المتدربين من مختلف الجهات والمؤسسات في الدولة، حيث خضع المتدربون في نهاية كل مستوى لاختبارات تحريرية، موضحا ان عدد الذين اجتازوا المستوى الثاني بلغ 273 متدربا.

back to top