المحمد كرّم كوكبة من خريجي «تدريب التطبيقي»

نشر في 01-05-2015 | 00:01
آخر تحديث 01-05-2015 | 00:01
No Image Caption
العيسى: سوق العمل بحاجة إلى الفنيين أكثر من الجامعيين
احتفلت الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب بتكريم كوكبة من الخريجين المتفوقين من المعاهد والدورات التدريبية للعام التدريبي 2013-2014.

نظمت الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب حفل تكريم الخريجين المتفوقين من المعاهد والدورات التدريبية من دفعة 2013-2014، برعاية الشيخ ناصر المحمد، على مسرح كلية التربية الاساسية في العارضية امس.

وقال وزير التربية والتعليم العالي، د. بدر العيسى، في كلمة للصحافين، إن الوزارة تشجع الطلبة على دخول هذه المعاهد التطبيقية والمهنية، لحاجة الكويت لمثل هذه التخصصات الفنية في سوق العمل اكثر من حاجتها لخريجي الجامعات، مضيفا: «نسعد بهذه التخصصات والمهن المتنوعة التي يحتاج إليها السوق الكويتي والتنمية الكويتية».

من جهته، بين المدير العام للهيئة، د. احمد الاثري، ان «الرؤية السامية لسمو امير البلاد لتحويل الكويت إلى مركز مالي وتجاري تتطلب توافر كفاءات بشرية تدفع اقتصادنا الوطني نحو العالمية»، موضحا ان الهيئة وضعت هذه الرؤية هدفا تسعى الى تحقيقه.

وكشف الاثري عن اعتماد الهيئة مؤخرا تسعة برامج تدريبية جديدة لمخرجات الثانوية العامة لمصلحة عدة جهات، منها القطاع النفطي، ووزارة الكهرباء والماء، ووزارة الاشغال، والادارة العامة للطيران المدني، ووزارة الصحة، إضافة الى تطوير نشاط التدريب داخل الهيئة، وحصر الاحتياجات التدريبية في سوق العمل كل عامين، وتحسين فرص توظيف خريجي الهيئة.

 وذكر أنه تمت إعادة هيكلة برامج التعليم والتدريب بما يحقق رفع الكفاءة العلمية التعليمية والتدريبية، مع الاهتمام بالتعليم الفني في المجال الصحي والهندسي، موضحا انعكاس هذا الاهتمام بالتطوير والتحديث للبرامج التدريبية، إضافة إلى تحسين فرص العمل للخريجين على زيادة الاقبال على التعليم الفني والمهني، حيث بلغ عدد الطلبة المستمرين في هذا العام فقط ما يقارب (18) ألف متدرب ومتدربة بالمعاهد والدورات التدريبية، من إجمالي عدد طلبة الهيئة الذي وصل إلى أكثر من 50000 طالب وطالبة.

من جانبه، أشار نائب رئيس المدير العام لشؤون التدريب في الهيئة بالانابة، م. حسن الزنكي، إلى أن قطاع التدريب يخطو خطوات كبيرة في مجال اعداد الكوادر الفنية والوطنية المدربة.

back to top