«اللاجئين» تكرم الإعلام الكويتي لدعمه جهود الإغاثة

نشر في 18-06-2015 | 00:01
آخر تحديث 18-06-2015 | 00:01
No Image Caption
الحمود: مساهماتنا السخية دليل اهتمامنا بالعمل الإنساني
 أقامت المفوضية السامية لشؤون اللاجئين بالامم المتحدة حفل تكريم لوزير الاعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود وعدد من القيادات الاعلامية في الكويت، تقديرا لمساهمة الكويت وإعلامها في دعم قضايا اللاجئين في الدول التي تشهد نزاعات وحروبا.

وقال الحمود في تصريح له بالمناسبة: «إن الاعلام الكويتي له دوره الداعم لجهود الامم المتحدة ووكالاتها المتخصصة خاصة تلك المعنية بالشأن الانساني»، معربا عن سعادته بتسمية منظمة الامم المتحدة دولة الكويت مركزا انسانيا عالميا، ومنحها صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد لقب قائد العمل الانساني.

وأوضح ان التعاون المثمر والبناء بين وزارة الاعلام والمفوضية السامية للامم المتحدة لشؤون اللاجئين يأتي انطلاقا من ايمان الكويت أميرا وشعبا بأهمية العمل الانساني، وهو ما تشهد عليه المساهمات السخية لرفع معاناة الملايين من اللاجئين حول العالم.

وبين أن نجاح الاعلام الكويتي في ايصال رسالة الانسانية الى العالم بكل مهنية سواء في ما يتعلق بالازمة السورية أو غيرها من الازمات الانسانية، ما كان ليحدث لولا الدعم المستمر من القيادة السياسية، مضيفا ان دولة الكويت تؤمن إيمانا عميقا بأهمية دعم منظمة الامم المتحدة ووكالاتها المتخصصة.

بدورها، ذكرت رئيسة مكتب المفوضية السامية للامم المتحدة لشؤون اللاجئين د. حنان حمدان في تصريح لها بالمناسبة ان «للاعلام الكويتي دورا رياديا في خدمة القضايا الانسانية، فقد قدم نموذجا يحتذى به في تغطية الازمات الانسانية، وساهم في ابراز معاناة ضحايا هذه الازمات»، مضيفة ان الملايين من ضحايا الازمات استفادوا من المساهمات الكويتية.

من جانبه، ذكر الممثل الاقليمي للمفوضية السامية للامم المتحدة لشؤون اللاجئين د. نبيل عثمان ان دولة الكويت كعادتها سباقة في الاستجابة الانسانية للأزمات، فالاعلام الكويتي دائما في قلب الاحداث ينقل الصورة كما هي دون اي تحيز، معربا عن شكره لدولة الكويت لاستضافتها مؤتمر المانحين ثلاث مرات متعاقبة، وتخفيف معاناة السوريين اللاجئين داخل بلادهم وفي عدد من دول الجوار.

back to top