سوء التنظيم يسيطر على «الإسكندرية السينمائي»

نشر في 12-09-2014 | 00:01
آخر تحديث 12-09-2014 | 00:01
No Image Caption
حرص عدد كبير من نجوم السينما على حضور حفل افتتاح مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي الذي أقيم مساء أمس الأول بمكتبة الإسكندرية من أجل الاحتفال بالفنان نور الشريف، الذي أهديت إليه الدورة التي حملت رقم 30، وشهد الحفل سوء تنظيم واضح.

أقيم الحفل بحضور اللواء طارق المهدي محافظ الإسكندرية، والدكتور محمد عفيفي الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة.

بدأ الحفل في التاسعة مساء، متأخرا عن موعده بساعة، بعرض مسرحي ضعيف لا علاقة له باحتفالية تخص السينما.

قدمت الحفل الفنانة لقاء الخميسي التي لم تكن موفقة، وأثارت سخرية الحضور في أكثر من موقف، وقد وزعت أثناء الحفل جوائز مسابقة الأفلام القصيرة لدول البحر المتوسط، والتي عرضت أفلام: «عبور» إخراج زياد القاضي و«خلف ستار الضباب» إخراج رامي الحريري، و«إسماعيل» إخراج نورا الشريف، و«سلمى» إخراج محمد بن عطية، و«اللغة المخفية» إخراج كينان أوزير، و«تحت التخت» إخراج ألين عويس.

احتفى الحضور بأعضاء لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الروائية الطويلة لدول البحر المتوسط والمكونة من المنتج الإيطالي لوتشيانو سوفينا، والممثلة المصرية سمية الخشاب والمخرجة  الكسندرا أنتوني والمخرجة السلوفينية كاترينا ريسيك والممثل التركي أنجين شاغلار والممثلة التونسية درة زروق، ومدير التصوير الفرنسي باتريك دومون.

ورأس لجنة تحكيم الأفلام العربية الممثل السوري جمال سليمان بعضوية الممثل الأردني إياد نصار والمخرجة الفلسطينية ليالي بدر والفنانة نادية رشاد من مصر.

وكرّم المهرجان كلا من الفنان نور الشريف والمخرج داود

عبدالسيد والفنانة نادية الجندي والمطرب محمد منير والمخرج التونسي الطيب الوحيشي الذي حضر على كرسي متحرك، كما أعلن الأمير أباظة رئيس المهرجان تكريم المخرج السوري محمد ملص، رغم رفض الأمن المصري دخوله.

back to top