{الإلسكو} اختارت البابطين ضيف شرف يوم الشعر العربي

نشر في 20-03-2015 | 00:01
آخر تحديث 20-03-2015 | 00:01
No Image Caption
اختارت المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم «الإلسكو» الشاعر عبدالعزيز سعود البابطين ليكون ضيف شرف يوم الشعر العربي الأول، الذي يقام في القاهرة غداً  بالتعاون مع وزارة الثقافة المصرية.

كذلك تكرم مؤسسة «الأهرام»، ممثلة بمجلة «نصف الدنيا»، رئيس مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري الشاعر عبدالعزيز سعود البابطين، وذلك بمناسبة انعقاد يوم الشعر العربي الأول. وقالت رئيسة تحرير المجلة أمل فوزي في دعوتها: «يأتي هذا التكريم تقديراً لدوركم وإسهاماتكم في الحفاظ على الشعر العربي، وإثراء الثقافة في أرجاء الوطن العربي».

تجرى مراسم التكريم في قاعة البانوراما بمبنى جريدة «الأهرام»، بعد غدٍ، ودعت المجلة إلى هذه المناسبة كوكبة من المفكرين والمثقفين والإعلاميين.

وعلى صعيد متصل، وجه القيمون على يوم الشعر العربي، المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم ممثلة بأمينها العام الأستاذ الدكتور عبدالله محارب، ووزارة الثقافة المصرية ممثلة بوزيرها الأستاذ الدكتور عبدالواحد النبوي، دعوة إلى الشاعر عبدالعزيز سعود البابطين ليكون ضيف الشرف في المهرجان يوم الشعر العربي.

وأعرب البابطين عن اعتزازه وتقديره لهاتين المبادرتين، مثنياً على فكرة إقامة هذا المؤتمر في القاهرة، ومشيداً بدور مثقفي مصر برفد الفكر والأدب بمزيد من النتاجات التي عززت دور الثقافة العربية على مر العصور.

وقال البابطين: {أود أن أتوجه بالشكر إلى مؤسسة الأهرام العريقة ومجلة نصف الدنيا على التفاتتهما التي تعكس حرص الإعلام في مصر على الدور الثقافي لبناء مكونات الحضارة الإنسانية}. كذلك تقدم البابطين بالشكر إلى منظمة {الإلسكو} وإلى وزارة الثقافة المصرية لدعوتهما إياه ضيف شرف في المؤتمر الشعري، قائلاً: {إننا نعقد الأمل الكبير على مؤسساتنا الثقافية العربية في إبراز الثقافة على أنها أحد أبرز عناصر النمو المجتمعي}.

وأشاد البابطين بوعي القيمين على هذه المؤسسات، وخص بالشكر أمين عام منظمة {الإلسكو} الدكتور عبدالله محارب ووزير الثقافة المصري الدكتور عبدالواحد النبوي، متمنياً لهما وللمؤسسات الثقافية العربية المزيد من الازدهار.

back to top