الجراح لـ الجريدة: المرشد العقاري للمناطق الخدمية الأول من نوعه على مستوى الكويت

نشر في 19-10-2014 | 00:01
آخر تحديث 19-10-2014 | 00:01
No Image Caption
اشتمل على مسح لـ 13 فئة ضمت 240 شريحة
كشف رئيس اتحاد العقاريين الكويتيين توفيق الجراح النقاب عن إصدار الاتحاد المرشد العقاري الكويتي للمناطق الخدمية، مضيفا انه الاول من نوعه على مستوى الكويت.

وقال الجراح، في تصريح لـ«الجريدة»، إن المرشد خطوة غير مسبوقة على مستوى الاتحادات الكويتية التي افرزت جهودها مثل هذه الخطوات المثمرة، والتي تصب في مصلحة القطاع العقاري الذي يعتبر ثاني اهم قطاع بعد النفط من وجهة نظر معظم المستثمرين.

وبين ان المرشد العقاري للمناطق الخدمية، الذي سيعلن عنه رسميا في الايام المقبلة خلال مؤتمر صحافي يعقده «الاتحاد»، يغطي ببحثه مناطق الشويخ، والري، والفحيحيل، وشرق الاحمدي، متابعا ان المناطق التي ركز عليها المرشد تعتبر المناطق الرئيسية للصناعات الصغيرة والخدمات والانشطة المشابهة بالكويت.

ولفت الى أن المناطق الاربع التي شملها المرشد لها تأثير كبير جدا، نظرا للنمو السريع للاقتصاد الكويتي، الذي ادى الى تزايد الطلب على المساحات الجديدة بتلك المناطق، مضيفا: «سعيا لتحقيق اهداف الدراسة او البحث للمرشد العقاري، قام الاتحاد بتصنيف الانشطة التجارية الى 13 فئة، تم تقسيمها الى اكثر من 240 شريحة».

وتابع الجراح ان الفئات التي شملها بحث المرشد العقاري هي فئة محلات السيارات والمركبات، ومحلات المركبات الثقيلة (الشاحنات والمقطورات وغيرها)، اضافة الى محلات المركبات والادوات البحرية، ومحلات الاطعمة والملبوسات والمعارض، ومحلات المنتجات الزراعية والحيوانية والاطعمة الحيوانية وما شابهها، ومحلات البناء ومواد التشييد.

وزاد ان من هذه الفئات ايضا محلات الديكور والاثاث وديكورات المنازل والمستلزمات المنزلية، ومحلات الالكترونيات والاتصالات ومحلات الطباعة والاعلام، ومحلات الخدمات والشركات والمرافق ومحلات الحديد والالمنيوم والمحلات الصناعية وورش العمل والرعاية الصحية.

back to top