«اتحاد التطبيقي» يعتصم في «الأساسية» لعدم طرح «الشُّعب»

نشر في 04-02-2015 | 00:01
آخر تحديث 04-02-2015 | 00:01
No Image Caption
اللوغاني: أتحنا فرصة التسجيل في 12 وحدة دراسية حتى الغد
اعتصم الاتحاد العام لطلبة ومتدربي الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، في كلية التربية الأساسية احتجاجاً على عدم طرح شُعب دراسية أمام الطلبة.

نظم الاتحاد العام لطلبة ومتدربي الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، اعتصاماً في كلية التربية الأساسية احتجاجاً على عدم طرح شُعب دراسية أمام الطلبة، بعد تلقيه عدة شكاوى من الطلاب والطالبات تفيد بعدم تمكن بعضهم من تسجيل أكثر من وحدتين أو ثلاث وحدات دراسية فقط، رغم أن اللائحة نصّت على أن الحد المسموح به للطالب 15 وحدة دراسية.

وطالب الاتحاد خلال الاجتماع بضرورة فتح التسجيل يدوياً لمساعدة الطلبة نظراً إلى التعطل الدائم في نظام التسجيل الإلكتروني.

واجتمع وفد من اتحاد الطلبة برئاسة رئيس الهيئة الإدارية حمد الفيلكاوي مع عمادة كلية التربية الأساسية ممثلة بعميد الكلية د. أحمد اللوغاني، وإثر اللقاء أكد الأخير «أن مثل هذه الاجتماعات من شأنها حل العديد من مشاكل الطلبة، وطرح الحلول المناسبة لها»، مشيراً إلى أن هذا الاجتماع ،كان محدداً يوم الأحد الماضي، قبل أن يتم تأجيله لظروف طارئة».

بعد ذلك، قام وفد الاتحاد بطرح مشاكل الطلبة، وأبرزها الشعب الدراسية المغلقة، وعدم تمكن الكثير من الطلبة من التسجيل في أكثر من 3 أو 4 وحدات دراسية، وأكد وفد الاتحاد أنه عمل إحصائية بعدد أعضاء هيئة التدريس في كلية التربية الأساسية مقارنة بأعداد الطلبة، ولوحظ وجود عجز كبير في أعداد الهيئة التدريسية مقارنة بأعداد الطلبة.

وأكد ضرورة فتح أكبر قدر ممكن من الشعب الدراسية أمام طلاب وطالبات الكلية لضمان عدم فصلهم بسبب تجاوز مدة البقاء المقررة لكل منهم.

ولفت اللوغاني إلى اتفاقه مع الاتحاد بشأن طلبه، «ونحن كعمادة كلية سبق أن خاطبنا إدارة الهيئة بضرورة زيادة الشعب المطروحة أمام الطلبة»، مؤكداً رفضه فكرة تسجيل الطالب بـ 12 وحدة دراسية «بل يجب إتاحة الفرصة أمامه للتسجيل في 15 وحدة لمساعدته على التخرج، ولكن مع الأعداد الكبيرة التي قبلتها الهيئة، تمّ تخفيض نسبة الوحدات إلى 12 وحدة دراسية لمواجهة تلك الأعداد الكبيرة التي تفوق طاقة الهيئة وطاقة الأقسام العلمية».

واقترح ضرورة العمل بنظام الجداول الثابتة لتلافي الوقوع في تلك المشكلات، لاسيما بعد أن لوحظ إغلاق لشعب الدراسية لتضاربها مع شعب دراسية أخرى مطالباً

وطالب اللوغاني اتحاد الطلبة بحصر أسماء الطلاب والطالبات الأقل من 12 وحدة دراسية، ووعد بإتاحة الفرصة أمامهم للتسجيل في 12 وحدة دراسية، ولكن بحد أقصى غداً الخميس.

وناشد أبناءه لطلبة الالتزام بهذا الموعد حيث لن يتم فتح المجال لأي طالب بعد هذا الموعد، ومن ثم نقوم بالتنسيق مع الأقسام العلمية لرفع سقف الوحدات الدراسية وفتح مزيد من الشعب الدراسية.

back to top