«البورصة» تؤيد شكوى «فلكس»: شبهة تداول على السهم في 7 يناير

نشر في 14-01-2015 | 00:01
آخر تحديث 14-01-2015 | 00:01
صفقة واحدة تضم 10 أسهم ترفع السهم 8%
أجرت إدارة سوق الكويت للأوراق المالية تدقيقا على تداولات تمت على سهم شركة فلكس ريزورنتس للمنتجعات والعقارات، بعد كتاب رفعته الأخيرة إلى هيئة أسواق المال وإدارة السوق نهاية الأسبوع الماضي.

وقالت مصادر مطلعة إن إدارة السوق لاحظت وجود حركة غير اعتيادية على السهم في 7 الجاري، من خلال صفقة واحدة تضم 10 أسهم، ارتفع على أثرها سعر السهم السوقي بنسبة 8 في المئة.

وأوضحت المصادر أن هيئة أسواق المال لاحظت شبهة تداول غير سليم بالنسبة للصفقات التي جرت على السهم، خاصة بعد ملاحظة هذا الارتفاع غير الاعتيادي، ورفعت به كتابا رسميا إلى هيئة الأسواق لتتولى عملية التحقيق والفصل في شبهة المخالفة وتحويلها إلى النيابة من عدمه. واردفت ان شركة فلكس تعد أول شركة في سوق الكويت للأوراق المالية التي تبادر بنفسها بملاحظة تداولات غير اعتيادية على السهم، وتكشف عن الصفقة التي جرى على أثرها تغيير السهم بمبادرة منها، ومن ثم تتحرك على أثرها الجهات الرقابية والتنفيذية للتدقيق فيها.

وأشارت إلى أنه تم نقل ملف الرقابة برمته إلى هيئة الأسواق، وأصبح دور سوق الكويت منحصرا في التدقيق على التداولات، وإحالة أي شبهات إلى «الهيئة» لتتولى الفصل فيها.

back to top