75 مطلوباً و117 متغيباً في قبضة الأمن العام خلال أسبوع

نشر في 19-04-2015 | 00:01
آخر تحديث 19-04-2015 | 00:01
تحرير 1812 مخالفة مرور وحجز 30 مركبة بواسطة 321 نقطة تفتيش
نفّذ قطاع الأمن العام خلال الأسبوع الماضي عدداً كبيراً من الحملات الأمنية لضبط المطلوبين والمخالفين، وأقام خلالها 321 نقطة تفتيش أمنية بإشراف ميداني من وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الأمن العام اللواء عبدالفتاح العلي.

واصل قطاع الأمن العام شن الحملات الأمنية بتعليمات من وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الأمن العام، اللواء عبدالفتاح العلي، وذلك لضبط الوضع الأمني وملاحقة المطلوبين والمخالفين وضبط المتغيبين، وخلال الأسبوع الماضي وتحديدا في الفترة من 11 الجاري حتى أول من أمس، شن القطاع من خلال مديريات الأمن الست 321 نقطة تفتيش اختيرت بعناية، بما يسهم في حصد أكبر عدد من المستهدفين من خلال هذه الحملات، وبما لا يعيق انسيابية الحركة المرورية.

وأسفرت تلك الحملات عن ضبط 75 مطلوبا، هم 24 مطلوبا جنائيا و51 مطلوبا مدنيا، في حين تم ضبط 117 متغيبا ومتغيبة، بينما بلغ عدد الموقوفين لمخالفتهم قانون الإقامة 195 وافدا جار إبعادهم، أما في ما يتعلق بالمركبات المطلوبة فكانت حصيلة الحملات منها 30 مركبة.

ولم تغضّ حملات الأمن العام - التي تشن وفق خطط واضحة المعالم - الطرف عن مخالفات المرور، فحصدت 1812 مخالفة، وتعاملت دوريات الأمن العام مع 1331 حادث سير.

وعلى صعيد القضايا التي يمكن اعتبارها قضايا متخصصة لقطاع الأمن العام في المرحلة الحالية، وهي قضايا ضبط المواد المخدرة والمتعاطين وتجار المواد المسكرة، فقد بلغت القضايا المحالة الى الإدارة العامة لمكافحة المخدرات 50 قضية، بواقع 45 قضية مرتبطة بحيازة المخدرات و5 مرتبطة بتعاطي وحيازة خمور.

أبرز القضايا

وكانت تفاصيل أبرز القضايا التي حصرها الأمن العام في هذه الحملات كالتالي:

في منطقة جليب الشيوخ رصدت دورية بقيادة النقيب حمد جندول شخصا يرتدي قناعا وشعرا أحمر طويلا، حيث تمت مطاردته وضبطه بعد محاولة هروب جريا على الأقدام، وكانت المفاجأة أنه مخالف لقانون الإقامة، ويرجح أن يكون في حال غير طبيعية.

وفي منطقة الرقعي تم الاشتباه في شخص يمشي مسرعا على قدميه على نهر الطريق وبطريقة متعرجة، وتبين أنه مواطن، وفي حال غير طبيعية، وبتفتيشه عثر بحوزته على كيس به مادة شفافة «هيروين» وكيسين فيهما مادة شبو، وحبة مخدرة وكبسولتين وأدوات تعاط متنوعة وسكين.

 أما في منطقة الأندلس تم الاشتباه في شخص تبين أنه مطلوب للسجن 10 سنوات على خلفية قضية مخدرات.

وفي منطقة الفروانية، وتحديدا خلف نادي التضامن، تم الاشتباه في مركبة كورية متوقفة على جانب الطريق وتعيق حركة السير، وكان بداخلها شخص نائم، وتبين أنه كويتي وفي حالة تعاط، وعثر بحوزته على مواد مخدرة متنوعة.

كما نقل وافد عن طريق رجال أمن الفروانية الى الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، بعد أن ضبطه النقيب عبدالله المهمل والعريف سلطان البذالي وبحوزته كيس هيروين، وتم إخطار اللواء محمد العنزي الذي أمر بتسجيل قضية.

الحصيلة

وقال مصدر أمني إن رجال أمن الفروانية أقاموا نقطة تفتيش، وتم الاشتباه بوافد مصري كان يضع أغراضا بجانب «قير» المركبة، وبسؤاله عنها أفاد بأنه «قلم»، واتضح لرجال الأمن أنها أدوات تعاط، وبتفتيشه عثر معه على كيس هيروين وورقة خضراء بداخلها أيضا هيروين وأدوات تعاط ومبلغ مالي، فتمت إحالة المتهم الى جهة الاختصاص.

وفي ما يتعلق بعدد الأشخاص الموجودين في نظارات الأمن ويتلقون الرعاية المتنوعة، حيث إن بعضا منهم بانتظار الإبعاد، والبعض الآخر بانتظار العرض على جهات التحقيق، فقد بلغت أعدادهم 8874 شخصا.

ففي العاصمة بلغ عدد الموقوفين من الرجال 348 شخصا، ومن النساء 355 سيدة، وفي حولي بلغ عدد الرجال داخل النظارات 367 رجلا و683 أنثى. وفي الأحمدي بلغ عدد الرجال الموجودين في النظارات 1262 رجلا و1021 سيدة، وفي الجهراء بلغ عدد الموجودين في النظارات 715 رجلا و609 إناث.

وفي الفروانية التي تتزايد فيها معدلات الوافدين، فبلغ عدد الرجال في النظارات 1258 رجلا و1794 أنثى، وفي «مبارك الكبير» بلغ عدد الرجال في النظارات 223 وعدد النساء 239 أنثى.

back to top