اللمسات الأخيرة للكويت والقادسية قبل مواجهة الحسم

نشر في 11-04-2014 | 00:05
آخر تحديث 11-04-2014 | 00:05
No Image Caption
الأبيض يدخل معسكراً مغلقاً بصفوف مكتملة... والأصفر يسعى لتجهيز أمان بعد تعافي كيتا
اختلفت استعدادات فريقي الكويت والقادسية لخوض اللقاء المرتقب بينهما في دوري «فيفا» غداً، فبينما دخل لاعبو الأبيض معسكراً مغلقاً، فضّل القادسية التدريب بشكل طبيعي خوفاً من زيادة الضغط على اللاعبين.

يختتم فريقا الكويت والقادسية استعداداتهما للمواجهة المرتقبة بينهما غداً ضمن منافسات الجولة 24 من دوري فيفا لكرة القدم، والتي من شأنها أن تحسم اتجاه لقب الدوري بشكل كبير.

وتبدو الأوضاع في القلعتين على خير ما يرام، فالكويت صاحب الأرض في هذه المباراة عاد ظهر أمس من لبنان بعد خوضه مباراة أمام النجمة اللبناني في كأس الاتحاد الآسيوي حقق فيها الأهم بالتأهل الى دور الستة عشر، بينما التقط القادسية أنفاسه وبشكل كامل بعد فوزه على الشرطة العراقي، حيث وجد أمامه متسعا لتجهيز لاعبيه قبل مواجهة الحسم غدا.

الكويت دخل معسكرا مغلقا اعتبارا من مساء أمس، حيث قرر المدير الفني الروماني إيوان مارين عدم خوض تدريب أمس، وفضل أن يخضع جميع اللاعبين المختارين للمباراة لفك العضلات، على أن تكون حصة اليوم التدريبية لوضع اللمسة لأخيرة على خطة وتشكيلة الفريق، والتي استقر عليها بصورة شبه نهائية في لبنان، لاسيما أنه فضل اصطحاب جميع اللاعبين في رحلة لبنان للإشراف عليهم هناك، رغم استقراره على الدفع بالعناصر الشابة في المباراة، ومن اجل ذلك فصل المجموعة التي شاركت في مواجهة النجمة عن المجموعة الأساسية التي ستخوض مواجهة القادسية، مع الاستعانة بروجيرو، وشادي الهمامي، ووليد علي، وفهد عوض الذي دخل في مباراة النجمة في الشوط الثاني.

وحذر مارين لاعبيه من استعجال الفوز على القادسية لاسيما ان فارق التعادل يصب في مصلحة الأخير، وحسب تصريحاته في المؤتمر الصحافي بعد الفوز على النجمة، فإنه وضع نصب عينيه مواجهة القادسية الحاسمة، وهو ما استدعى الدخول أمام النجمة بتشكيلة من اللاعبين الشباب الذين اثبتوا أنفسهم من وجهة نظره في المباراة.

في المقابل، فإن القادسية الذي فضل عدم الدخول في معسكر مغلق خوفا من زيادة الضغط على اللاعبين، يأمل في تعافي حمد أمان، الذي يعاني تمزقاً خفيفاً أسفل عضلات البطن، وهو ما يضع اللاعب تحت العلاج المكثف.

ويأمل مدرب الفريق محمد إبراهيم أن يواصل أمان تألقه اللافت في الفترة الأخيرة، كما يعتزم الدفع بنجم الفريق بدر المطوع وللمرة الأولى منذ بداية اللقاء منذ عودته من الإصابة، لاسيما أن المطوع أظهر قدرة كبيرة في التدريبات وفي المباريات التي شارك فيها كبديل على المشاركة امام الكويت من البداية.

وكان الجهاز الفني تنفس الصعداء بعد تعافي رمانة الميزان في الفريق الإيفواري إبراهيما كيتا من الكدمة القوية في الكاحل، والتي عانى منها بعد مواجهة الشرطة العراقي، ومن المقرر ان تشهد تشكيلة الأصفر عودة مساعد ندا، ونواف المطيري.

back to top