صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4496

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الصحة تعلن عن أول حالة "كورونا" .. وحالة المريض حرجة

  • 13-11-2013 | 14:41

أعلن الناطق الرسمي للجنة فيروس "كورونا" في الوزارة الصحة ورئيس وحدة مكافحة الأوبئة د. مصعب الصالح عن تسجيل أول إصابة لمواطن بفيروس كورونا، مؤكدا في الوقت ذاته الى أن المريض تم عزله في مستشفى الأمراض السارية، لافتا الى أن الحالة يعتقد أنها نتاج سفر.

وقال الصالح في مؤتمر صحفي عقده اليوم في بإدارة الصحة العامة أن الفرق الطبية قامت بحصر المخالطين للحالة وتبين عدم وجود أي أعراض للمرض، كما أن أحدى الطبيبات اشتبه في اصابتها ولكن الفحوصات اثبت سلامتها.


وأوضح الصالح أن المريض أدخل الى مستشفى العدان يوم 7 من الشهر الجاري وكان يعاني من ارتفاع درجة الحرارة وسعال شديد، وتم تحويله الى مستشفى الأمراض السارية وايداعه العناية المركزة لعزله في مكان جيد وملائم بعيدا عن مخاطر الانتشار بناء على سياسات بروتوكول التعامل مع مثل تلك الحالات، لافتا الى أن حالة المريض حرجة وهو على جهاز تنفس.

وأكد الصالح أن حالة المريض تحت السيطرة وسيتم متابعة حالة المخالطين له للتأكد من خلوهم من أي اعراض للاطمئنان على سلامتهم وهذا قد يستغرق 14 يوما، مشيرا الى أن الأجهزة الطبية في حالة استنفار وتواصل مع جميع الجهات سواء العامة أو الخاصة لرصد أي بلاغ باشتباه اصابة بفيروس "كورونا".

وبين الصالح أن المرض جديد ولا تطعيم له والسبيل الأمثل هو الوقاية منه.