رئيسة قبول «القانون الكويتية» لـ الجريدة.: التحاق خريجي دبلوم «التجارية» بالفصل الأول فقط

نشر في 24-12-2013 | 00:01
آخر تحديث 24-12-2013 | 00:01
No Image Caption
إقبال قليل من متقدمي «البعثات الداخلية»
أكدت رئيسة القبول والشؤون الطلابية في كلية القانون الكويتية العالمية فوزية الشهاب، أن الكلية انتهت من استقبال طلبات البعثات الداخلية ومن المتقدمين على نفقتهم الخاصة منذ تاريخ 9 إلى 17 الجاري، مشيرة إلى أن مواعيد الكلية متزامنة مع مواعيد مجلس الجامعات الخاصة، تطبيقاً لقرار البعثات الداخلية.

وأوضحت أن التقديم يشمل المعدلات العلمية 78 في المئة للقسم الأدبي، و70 في المئة للعلمي، بشرط ألا يكون مضى سنتان على الشهادة الدراسية، وألا يكون المتقدم مرتبطاً بجهة عمل.

وبينت الشهاب لـ«الجريدة» أن التقديم للفصل الدراسي الثاني دائماً يكون أقل من الفصل الأول، نظراً للأعداد القليلة من الطلاب والطالبات خريجي الثانوية العامة والمدارس الإنكليزية والتحويل من كلية إلى كلية، خصوصاً أن هذا الأمر يختص بجميع الجامعات الخاصة في دولة الكويت لا كلية القانون الكويتية.

وأوضحت أنه «لم يصل إلينا أي كتاب رسمي من قبل مجلس الجامعات الخاصة عن خطة الشواغر»، مبينة أن «الخطة التي يقدمها المجلس لمن لم يحالفه الحظ في التقديم لعدة أسباب، ويضعها المجلس ويحدد تواريخها».

ولفتت الشهاب إلى أن «أصحاب شهادات الدبلوم من خريجي كلية الدراسات التجارية قسم القانون في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب لا يشملهم القبول في الفصل الدراسي الثاني، نظراً لسياسة الكلية في إدارة القبول والتقديم»، موضحة أنه «منذ السنة الماضية ووفقاً لتأييد مجلس الأمناء فإن التقديم لهذه الفئة يكون في الفصل الدراسي الأول فقط».

back to top