نتائج انتخابات «تدريس التطبيقي»: المري والحنيان في «التجارية»... والعجمي والحمد بـ «الأساسية»

نشر في 18-12-2013 | 00:01
آخر تحديث 18-12-2013 | 00:01
الصالح والعارضي بكلية الدراسات التكنولوجية

شهدت انتخابات رابطة أعضاء هيئة التدريس بـ«التطبيقي»، التي أجريت في أجواء هادئة، إقبالاً ضعيفاً من المقترعين على مقار لجان الاقتراع الثلاث.
حصل د. محمد المري على 115 صوتا في انتخابات رابطة أعضاء هيئة التدريس في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، بكلية الدراسات التجارية، وجاء في المركز الثاني د. أحمد الحنيان بـ89 صوتا، وفي المركز الأخير د. ناصر المطيري بـ51 صوتا.

وفاز د. معدي العجمي في انتخابات الرابطة بكلية التربية الأساسية بـ164 صوتا، وفي المركز الثاني د. وليد الحمد بـ154 صوتا، وجاء في المركز الثالث د. قيس مجيد بـ122 صوتا، وفي المركز الأخير د. حسين الهدبة بـ121 صوتا. أما انتخابات كلية الدراسات التكنولوجية ففاز بها كل من د. رعد الصالح بـ136 صوتا، ود. محسن العارضي بـ120 صوتا، وفي المركز الثالث د. وليد العوضي بـ84 صوتا، وفي المركز الرابع د. صالح الهاجري بـ76 صوتا.

واتسمت انتخابات رابطة أعضاء هيئة التدريس أمس بالهدوء النسبي، والإقبال الضعيف من قبل المقترعين في الكليات الثلاث، إذ لم تبلغ نسبة الذين أدلوا بأصواتهم في كلية التربية الأساسية سوى 6 في المئة، في حين شهدت عملية التصويت في كلية الدراسات التجارية حضورا ضئيلا من قبل المقترعين في الساعات الأولى بعد فتح صندوق الاقتراع في تمام الساعة التاسعة صباحا، ولم تختلف كلية الدراسات التكنولوجية عن مثيلتيها في الأجواء أو الحضور. وفي هذا الصدد، قال رئيس لجنة الاقتراع بكلية الدراسات التجارية د. حسن عبدالرحيم ان العملة الانتخابية «تتسم بالهدوء والالتزام بالوقت والنظام، وتخلو من اي مشاكل».

بدوره، أكد مرشح كلية الدراسات التكنولوجية د. احمد الحنيان «ان عدد أعضاء هيئة التدريس الذين يحق لهم التصويت في الكلية يبلغ 260 عضوا».

وأوضح الحنيان ان العملية الانتخابية تأتي «ليعبر أعضاء التدريس عن رأيهم في أجواء تنافسية»، مضيفا «اننا نتطوع لخدمة زملائنا أعضاء هيئة التدريس وحمل القضايا العالقة، وذلك بالتعاون مع الهيئة من الجانب الأكاديمي، إضافة إلى السعي لتحقيق المطالب الإدارية والمالية للأساتذة»، وقد بلغ عدد المقترعين عند الساعة الحادية عشرة 24 عضو تدريس من الذكور و2 من الإناث.

ومن جانبه، قال المدير العام للهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. أحمد الأثري «أتمنى التوفيق للجميع في الانتخابات، وأشكر الهيئة الإدارية السابقة للرابطة على جهودها، وأتمنى أن تستمر الهيئة الإدارية المقبلة على نفس المنوال الذي سارت عليه سابقتها مع الهيئة، لأننا جميعا نسعى إلى هدف واحد وهو خدمة أعضاء هيئة التدريس، ولذا يجب أن نتضامن ونتعاون».

وفي هذا السياق، قال مرشح كلية الدراسات التكنولوجية م. رعد الصالح «إن الرابطة في السنتين الماضيتين أهملت كلية الدراسات التكنولوجية، وترتب على ذلك ضياع كثير من الحقوق، وأبسط مثال على ذلك ما جاء في مسودة القانون الأولى لجامعة جابر بأن تتكون من كليات الهيئة وتكون جامعة تطبيقية».

ومن جانبه، قال مرشح كلية الدراسات التكنولوجية د. محسن العارضي ان «كلية الدراسات التكنولوجية لديها إمكانية لتجهيز جميع برامج البكالوريوس في شهر سبتمبر المقبل إذا اعتمدت من مجلس إدارة الهيئة، والتخصصات هي بكالوريوس الهندسة الميكانيكية، وهندسة القوى المحركة، وهندسة السيارات، وننتظر اعتمادها من مجلس الإدارة، ونتمنى من المدير العام الدكتور أحمد الأثري دعم هذه البرامج».

التقريران الإداري والمالي

عقدت رابطة أعضاء هيئة التدريس للكليات التطبيقية جمعيتها العمومية العادية عن الفترة النقابية 2011-2013، لمناقشة التقريرين الإداري والمالي، وما يستجد من أعمال، في مقرها بالعديلية، حيث كان مقررا انعقادها في السادسة من مساء أمس الأول، لكن التزاما باللائحة فقد تم تأجيلها نصف ساعة، لعدم وجود ثلثي الأعضاء.

وذكر رئيس الجمعية العمومية د. معدي العجمي، في كلمته، ان الرابطة واجهت حربا متعمدة من قبل الإدارة السابقة للهيئة، لكنها وبفضل الله ثم بفضل مساندة أعضاء هيئة التدريس للرابطة تمكنت من تخطي تلك الصعاب، وحققت إنجازات ومكتسبات نقابية تحسب لها.

وتم فتح باب النقاش في التقرير الإداري للرابطة، التي تلقت عدة أسئلة من الحضور، وقامت بالرد عليها وتفنيدها، ليتقدم أحد الأعضاء بمقترح لقفل باب النقاش حول التقرير المالي، وتم التصويت لصالح قفل باب النقاش، ليفتح بعد ذلك باب المناقشة في التقرير المالي للرابطة.

back to top