شمس النصر حجبت الهلال

نشر في 03-02-2014
آخر تحديث 03-02-2014 | 00:04
نجح النصر في رد اعتباره من جاره وغريمه اللدود الهلال، وحقق لقب كأس ولي العهد السعودي لكرة القدم، الذي لم يفز به منذ 40 عاماً، وتحديداً منذ عام 1974، بعد فوزه في المباراة النهائية 2-1.
توج النصر بلقب كأس ولي العهد السعودي لكرة القدم بعد فوزه على غريمه التقليدي الهلال 2-1 في المباراة النهائية أمس الأول على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض، ليكسر الأول الاحتكار الهلالي للبطولة منذ ست سنوات.

وكانت المباراة بمنزلة سيناريو مكرر لنهائي الموسم الماضي، حيث نجح النصر في رد اعتباره من جاره الذي هزمه بركلات الترجيح 4/2، فحقق اللقب الذي لم يفز به منذ 40 عاما وتحديدا منذ عام 1974 ليتوج به مستوياته المميزة ونتائجه الرائعة التي حققها في هذا الموسم، حيث لم يتلق خلاله أي خسارة.

بدأت المباراة بهجوم هلالي خالف كل التوقعات بكرة على رأس الشمراني جهزها للبرازيلي نيفيز قطعها هوساوي كإنذار مبكر بالبحث عن هدف السبق.

ولعب سالم الدوسري تمريرة رائعة في العمق النصراوي للمنطلق ناصر الشمراني الذي غمز الكرة ببراعة الى يسار العنزي لحظة خروجه ليترك الكرة تتهادى في المرمى (2).

وعاد بعدها نيفيز بالتهديد من كرة ثابتة اعتلت العارضة (6)، ثم عرضية سالم الدوسري للعابد سددها بقوة بعيدا عن المرمى أكد بها الهلال سيطرته على المباراة بتحركات خماسي الوسط بالضغط على حامل الكرة.

وأجبر الهلال غريمه النصر للعب الكرات الطويلة للسهلاوي والبرازيلي إلتون والاعتماد على الكرات الثابتة التي شكلت خطورة على مرمى حسين شيعان، حتى الدقيقة (24) عندما نفذ عبدالغني كرة ثابتة داخل المنطقة على رأس محمد حسين حولها في القائم وبدلا من أن يبعدها سلطان الدعيع برأسه أسكنها بالخطأ في مرماه هدف التعادل.

عاد بعدها الهلال لتنظيم ألعابه من جديد ولعب سالم الدوسري عرضية للعابد سدد في ظهر عمر هوساوي ومن ثم للحارس العنزي، ورفض التون هدية ياسر الشهراني بتمريرة خاطئة واجه بها التون شيعان الذي تصدى للكرة بقدمه ثم القائم الأيمن قبل أن يبعدها الدعيع ركلة ركنية (38) لينتهي الشوط الأول السريع بالتعادل الإيجابي 1-1.

شوط الهدوء والحذر

بدأ النصر الشوط الثاني مهاجما بعرضية من محمد نور (48) حولها السهلاوي بجانب القائم، رد الهلال بعرضية من نيفيز مرت من امام الشمراني مع تقوق نصراوي في الدقائق الأولى في خط الوسط وسط ارتباك هلالي وكرات مقطوعة ليشوب الشوط الهدوء والحذر.

وباغت النصر الهلال بكرة ثابتة سريعة لشراحيلي فحصلت إعاقة داخل المنطقة احتسب الحكم على اثرها ركلة جزاء صحيحة تقدم لها محمد السهلاوي ووضع الكرة الى يمين شيعان هدفا ثانيا (59).

خرج العابد ودخل عبدالعزيز الدوسري وأهدر نيفيز فرصة الهدف (63) مترددا في استثمار عرضية سالم الدوسري، ليخرج محمد نور من النصر ويدخل يحيى الشهري، في حين خرج سعود كريري ودخل ياسر القحطاني ليحاصر الهلال النصر في ملعبه من الطرف الأيمن بثنائيات سالم والشهراني وسط دفاع نصراوي عن المنطقة.

وعاد نيفيز بمجهود فردي تجاوز جميع من واجهه ما عدا الحارس العنزي الذي تصدى للكرة بقدمه، ليدخل الفرج بدل الزوري وسط مرتدات نصراوية خطيرة عندما لعب السهلاوي عرضية أمام المرمى لالتون حولها بجوار القائم (86)، كما رفض هدية الشمري في مرتدة في الوقت بدل الضائع كان من الممكن أن تضاعف النتيجة قبل أن يطلق الحكم السلوفيني صافرة النهاية معلنا تتويج النصر.

back to top