«زلزال» قدساوي يضرب الجهراء بقوة 8 أهداف

نشر في 06-04-2014 | 00:11
آخر تحديث 06-04-2014 | 00:11
No Image Caption
حقق القادسية فوزاً كبيراً على حساب الجهراء بثمانية أهداف من دون رد، ليواصل بجدارة صدارة دوري "فيفا" بعد الجولة الثالثة والعشرين.
لقّن فريق القادسية لكرة القدم نظيره الجهراء درسا قاسيا في فنون الكرة، عندما تجاوزه بثمانية أهداف من دون رد، في المباراة التي جمعت بينهما مساء أمس على استاد محمد الحمد بنادي القادسية، في اطار منافسات الجولة الثالثة والعشرين، ليتربع "الأصفر" على قمة الدوري برصيد 61 نقطة، في حين تجمد رصيد الجهراء عند 48 في المركز الرابع.

أهداف المباراة سجلها حمد أمان بواقع ثلاثة أهداف (هاتريك)، بينما سجل أحمد الظفيري، وسيف الحشان، وبدر المطوع، ومساعد ندا، وعمر السومة الأهداف الخمسة المتبقية، والتي هزت شباك حارس الجهراء حمد المنصور.

القادسية نجح بكل اقتدار في المباراة، بعد ان أحكم سيطرته على مجرياتها، منذ البداية حتى النهاية، في وقت لم يقدم الجهراء المستوى المتوقع منه ورفع الراية البيضاء منذ بداية المباراة، لتتلقى شباكه الهدف تلو الآخر.

ونجح الأصفر في فرض سيطرته على مجريات الشوط الأول في ظل انطلاقات ناجحة من حمد أمان وسيف الحشان من الجانبين، ومن العمق عن طريق صالح الشيخ، يعاونه عمر السومة، الأمر الذي أتاح للقادسية مساحات شاسعة في دفاعات الجهراء رغم اعتماد الضيوف طريقة دفاع المنطقة.

 وتعددت فرص الأصفر سريعا، ففي الدقيقة السادسة كاد عمر السومة يدرك هدف السبق، بكرة رأسية قوية تصدى لها القائم الأيسر لمرمى حمد المنصور، بعدها سدد حمد أمان كرة قوية تصدى لها المنصور ببراعة، لتتوالى هجمات القادسية في ظل استسلام الضيوف، وتتاح لحمد أمان فرصة هدف أول بعد عرضية متقنة من سيف الحشان، لكن أمان لم يحسن استقبال الكرة، ليتلقى أمان تمريرة أخرى من سيف الحشان حولها في شباك المنصور محرزا هدف التقدم والتفوق للأصفر الذي واصل بسط سيطرته على اللقاء، حتى نجح مساعد ندا، عبر ركلة حرة مباشرة من خارج منطقة الجزاء، في إضافة الهدف الثاني من تسديدة جيدة سكنت شباك المنصور، لينتهي هذا الشوط بتقدم القادسية بهدفين من دون رد.

القادسية يواصل تفوقه

وفي شوط المباراة الثاني واصل القادسية هيمنته على مجريات اللقاء في ظل استسلام تام للجهراء، ولم ينتظر القادسية كثيرا لإعلان هذه السيطرة، حيث شهدت الدقيقة 51 هدفا ثالثا لأحمد الظفيري بعد تمريرة جيدة أيضا من سيف الحشان صانع الأهداف في المباراة، وبعدها بأقل من دقيقتين نجح حمد أمان في إضافة الهدف الرابع، بعد تبادل للكرة مع سيف الحشان.

 ثم أضاف أمان هدفه الثالث والخامس في اللقاء بعد فاصل مهاري وتسديدة بخارج القدم استقرت في الزاوية اليمنى للحارس حمد المنصور، بعدها تقمص صالح الشيخ دور صانع الألعاب ليمرر إلى سيف الحشان داخل منطقة الجزاء، ليسجل الحشان الهدف السادس.

ومن تسديدة صاروخية "على الطاير" أضاف عمر السومة الهدف السابع بتسديدة لا تصد ولا ترد في شباك المنصور، الذي تخلى عنه زملاؤه وتركوه بمفرده لتتلقى شباكه الهدف تلو الآخر، حيث شهدت الدقيقة 83 الهدف الثامن، بعد أن نجح السومة في ضرب مصيدة التسلل التي لجأ إليها الجهراء لينطلق المطوع بالكرة ويسدد في شباك المنصور مسجلا الهدف الثامن، ثم ينجح المطوع في اضافة الهدف التاسع، لكن الحكم مشعل العسعوسي ألغاه بحجة التسلل، لتنتهي المباراة بثمانية أهداف نظيفة.

back to top