الساحل ينسحب أمام الجهراء... والشطي: ينفي التعمد

نشر في 14-01-2014 | 00:01
آخر تحديث 14-01-2014 | 00:01
No Image Caption
انسحب فريق الساحل من لقائه أمام الجهراء في إطار منافسات الجولة 15 من دوري الرديف لكرة القدم، مع بداية الشوط الثاني للقاء، عقب تساقط أربعة لاعبين داخل الملعب (عن عمد)، بالإضافة إلى طرد زميلهم عبدالله البلوشي لحصوله على إنذارين، مما اضطر حكم اللقاء سعود الرشيدي إلى إعلان انسحاب الفريق، لوصول عدد اللاعبين إلى أقل من سبعة داخل الملعب.

وكان الشوط الأول انتهى بتقدم الجهراء بهدفين دون رد، أحرزهما بدر مدكر، وفهد باجية، ليرتفع بهذه النتيجة رصيد الجهراء إلى 17 نقطة في المركز التاسع، بينما توقف رصيد الساحل عند 12 نقطة في المركز الحادي عشر.

وأسفرت باقي نتائج الجولة عن فوز كل من العربي على النصر بهدف دون رد، أحرزه أحمد الصالح، ليرتفع رصيد العربي إلى 25 نقطة في المركز الرابع، بينما بقي النصر عند 17 نقطة في المركز السادس.

كما فاز كاظمة على خيطان بهدف دون رد، ليرتفع رصيد البرتقالي إلى 28 نقطة في المركز الثالث، بينما توقف رصيد خيطان عند 17 نقطة في المركز الثامن.

وفي لقاء آخر، فاز الشباب على التضامن 2/3، ليرتفع رصيد الشباب إلى 15 نقطة في المركز العاشر، بينما بقي التضامن في المركز الثاني عشر والأخير بـ10 نقاط.

وفي ختام اللقاءات تعادل الفحيحيل مع السالمية بهدف لكل منهما، ليرتفع رصيد الفحيحيل إلى 17 نقطة في المركز السابع، والسماوي إلى 23 نقطة في المركز الخامس.

ومن جهته نفى مشرف الفريق الأول لكرة القدم بنادي الساحل شاكر الشطي أن فريقه سعى إلى الانسحاب خلال اللقاء الذي جمعه مع الجهراء في إطار منافسات الجولة الخامسة عشرة من دوري الرديف، مضيفاً: "لو كان في نية الفريق الانسحاب لانسحب من الدقائق الأولى في اللقاء".

 وقال الشطي، في تصريح صحافي، إن الفريق يعاني النقص في صفوفه لغياب سبعة لاعبين عن التدريبات منذ فترة بسبب ظروف خاصة، إلى جانب إيقاف ثلاثة لاعبين بسبب الإنذرات، بالإضافة إلى ارتباط الفريق بلقاء مهم أمام القادسية في دوري "فيفا" اليوم، مما صعب مهمة الجهاز الفني لعدم قدرته على الدفع باللاعبين الأساسيين.

وأشار أن الجهاز الفني لم يكن لديه سوى 12 لاعبا للدفع بهم أمام الجهراء، وهو ما يعني استحالة إجراء تبديلات عقب سقوط ثلاثة لاعبين مصابين، هم البرازيليان مارسيو ورودريغو، وعبدالله فرحان، فضلاً عن طرد عبدالله البلوشى بعد حصوله على إنذارين، خاصة أن البديل الوحيد، وهو المهاجم النيجيرى إيفوسا، أصيب هو الآخر قبل بدء اللقاء أثناء الإحماء.

وأبدى الشطي استياءه من قرار اتحاد كرة القدم تقديم موعد لقاء فريقه أمام القادسية، في إطار منافسات الجولة الثانية من القسم الثاني، والتي كان مقررا لها 31 الجاري إلى اليوم، بسبب سفر القادسية إلى عمان للقاء فريق السويق يوم 2 فبراير، ضمن ملحق دوري أبطال آسيا.

وبيّن أنه "كان يجب على اتحاد الكرة أخذ رأي نادي الساحل في هذا القرار المفاجئ، فالمحترفان البرازيليان مارسيو ورودريغو، كانا موجودين في بلدهما في إجازة خاصة، واضطرا إلى قطعها للحاق بالمباراة، وقد أصيبا أمس أمام الجهراء بسبب الإجهاد، بالإضافة إلى أن مدرب الفريق الصربي رادوك يتواجد حاليا في قطر لحضور الدورة الخاصة بالمدربين، ومن المقرر وصوله اليوم، فكيف يكون هذا؟".

وأشار الشطي إلى أن اتفاقاً مسبقاً عقد بين الساحل والقادسية لتكريم حارس مرمى الساحل السابق حسن السهلي خلال لقاء الفريقين في 31 الجاري، وتقديم موعد اللقاء تسبب بكل تأكيد في الاستعدادات القائمة لتكريم اللاعب الذي أتم استعداداته على هذا التاريخ.

back to top