البايرن استعرض في «الكويت» بالثمانية

نشر في 14-01-2014
آخر تحديث 14-01-2014 | 00:04
في لقاء ودي شهد حضوراً جماهيرياً كثيفاً فاز فريق بايرن ميونخ الألماني على نظيره الكويت بنتيجة 8- صفر في المباراة الودية الاستعراضية التي أقيمت بينهما في السادسة من مساء أمس على استاد نادي الكويت.
خسر فريق نادي الكويت على يد بطل العالم وأوروبا بايرن ميونخ الألماني بثمانية أهداف نظيفة، في المباراة الودية الاستعراضية التي جمعتهما في السادسة من مساء أمس على استاد نادي الكويت وسط حضور كثيف من جماهير الفريقين.

جاء الشوط الأول ممتعاً ومثيراً، تبادل خلاله الفريقان السيطرة على مجريات الأمور، وكانت الأفضلية في البداية لمصلحة الأبيض الذي أهدر لاعبوه، لاسيما عصام جمعة، عدة فرص محققة، بسبب الرعونة وتألق الحارس ستارك، وكاد فهد العنزي "المنفرد" يضع الأبيض في المقدمة في الدقيقة الخامسة، بيد أن الحارس كان له بالمرصاد، ورد الكرواتي ماريو في الدقيقة العاشرة بتسديدة مدوية تصدى لها ببراعة مصعب الكندري.

ونجح المتألق روجيرو (أفضل لاعبي الكويت) في تمرير كرة حريرية إلى فهد العنزي، الذي بدلاً من أن يسدد في المرمى مباشرة مرر عرضية إلى عصام جمعة، ليسدد بغرابة بعيداً عن الشباك. وفي الدقيقة 29 أبدت الجماهير الموجودة بكثافة غضبها من عصام جمعة الذي أهدر فرصة هدف محقق من انفراد تام، وبعد دقيقة واحدة رد بيتزارو بهدف للبايرن بعد أن مرر إليه شاكيري، حيث سدد ماريو وأنقذ الكندري مرماه بصعوبة، ثم ارتدت الكرة إليه مجدداً، لم يجد صعوبة في إيداعها الشباك.

بعد الهدف فرض لاعبو البايرن سيطرتهم وتصدت العارضة لرأسية ماريو في الدقيقة 34، ثم سدد اللاعب نفسه من انفراد في الدقيقة 40 خارج الملعب، وفي الدقيقة 44 أطلق حسين حاكم تسديدة أشبه بدانة المدفع أبعدها الحارس إلى ركنية ببراعة، لينتهي الشوط الأول بفوز البايرن بهدف نظيف.

7 أهداف في الشوط الثاني

وفي بداية الشوط الثاني، الذي جاء استعراضياً بامتياز من أبطال العالم، أجرى مدربا الفريقين عدداً كبيراً من التغييرات، وهي التغييرات التي أصابت الكويت بالارتباك، في حين كشفت الوجه الحقيقي للفريق البافاري، خصوصاً أنه لعب هذا الشوط بتشكيلته شبه الأساسية، والتي غاب عنها بلال ريبيري وآريين روبن وحارس المرمى نوير والقائد فيليب لام.

وتمكّن البايرن من إحراز 7 أهداف في هذا الشوط الذي فرض فيه سيطرته المطلقة على زمام الأمور وسط غياب تام للاعبي الكويت الذين اكتفوا بمشاهدة الأهداف تعانق شباكهم، ففي الدقيقة 47 أضاف غرين الهدف الثاني بتسديدة من الناحية اليسرى سكنت أقصى الزاوية اليسرى للكندري، وفي الدقيقة 58 أحرز ماريو غوتزه الهدف الثالث من تمريرة رائعة للنشيط ميشيل وايزر، وأعلن القائد توماس مولر عن حضوره بقوة بالهدفين اللذين أحرزهما في الدقيقتين 61 و65 من رأسية، وتسديدة من داخل المنطقة على التوالي.

وفي الدقيقة 83، أحرز الإسباني تياغو الهدف السادس للبايرن، وبعد دقيقة واحدة أحرز زميله غوتزه هدفه الشخص الثاني له وهدف الفريق السابع، قبل أن يختتم تياغو مهرجان الأهداف بهدفه الشخصي الثاني وهدف الفريق الثامن في الدقيقة 88، ليحاول لاعبو الكويت إحراز هدف حفظ ماء الوجه في الدقائق المتبقية من دون جدوى، لينتهي اللقاء بفوز البايرن بثمانية أهداف نظيفة.

لقطات

● نزل رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم ورئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم والسفير الألماني إلى أرضية الملعب وصافحوا لاعبي الفريقين والحكام والتقطوا صورة تذكارية معهم.

● حضر المباراة كل من رئيس غرفة تجارة وصناعة الكويت علي ثنيان الغانم ووزير الإعلام وزير الشباب الشيخ سلمان الحمود، ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ محمد العبدالله، ورئيس النادي العربي السابق إبراهيم الشهاب.

● امتلأ استاد نادي الكويت عن آخره بالجماهير، وحرصت رابطة بايرن ميونخ في الكويت على الحضور مرتدية قمصان الفريق الألماني، وشهدت المباراة حضورا إعلاميا كبيرا، كما كان الحضور الإعلامي الألماني أكثر من جيد.

● محترف فريق نادي الكويت الجديد الإيراني جواد نيكونام، والذي أشارت "الجريدة" في عددها أمس إلى الاتفاق معه، تابع المباراة من المقصورة الرئيسية.

● استعان فريق الكويت بلاعب واحد من خارج أسوار النادي، حيث تم استدعاء العماني إسماعيل العجمي على سبيل التكريم، كونه خاض مع الفريق تجربة احترافية استمرت ثلاثة مواسم.

● دخل المدير الفني الإسباني بيب غوارديولا الى أرضية الملعب مبكرا جداً من اجل الاطمئنان على أرضية الملعب، حيث طلب من العمال رشها بالمياه.

● حرص الجهاز الفني للأبيض بقيادة مارين على الذهاب نحو دكة بدلاء البايرن قبل بدء المباراة.

● أجرى لاعبو "البافاري" فترة الإحماء الخاصة بهم، وسط تفاعل جماهير منقطع النظير.

● بدا غوارديولا منزعجا من لاعبيه في شوط المباراة الأول بعد المد الأبيض، بينما اختلف الأمر في الشوط الثاني بعد الدفع بكبار "البافاري" وتسجيل الأهداف الثمانية، هدفاً تلو الآخر.

● لم يبال الأطفال الصغار الجالسون وسط جماهير نادي الكويت، وقاموا بتشجيع البايرن بحرارة مع كل هدف.

● خطف البرازيلي روجيرو الأنظار من جانب الحضور الأجنبي، حيث أبدوا إعجابا كبيرا بإمكانات اللاعب.

● كان عمل اللجنة المنظمة للمباراة واضحاً، وبذل العاملون فيها جهوداً كبيرة في التنظيم الداخلي والخارجي.

back to top