«الكهرباء» سكنت 60 في المئة من شواغر وظائفها الإشرافية

نشر في 07-04-2014 | 00:01
آخر تحديث 07-04-2014 | 00:01
شقير: العون حريص على إقرار الأعمال الشاقة والخطيرة
سكنت لجنة شؤون الموظفين في وزارة الكهرباء والماء 60% من الوظائف الإشرافية الشاغرة في مختلف قطاعاتها، بعد إعلان الوزارة تلك الشواغر.

وأشارت مصادر مطلعة في اللجنة الى أن الوزارة استقبلت مئات الموظفين الذين تقدموا إلى تلك الشواغر، وتم ترشيحهم من ديوان الخدمة المدنية وفقا للأطر القانونية الموضوعة واختصاصات كل موظف، خلال الأشهر الماضية، وكانت آخر التسكينات في "مراقبة شبكات التوزيع بالفروانية".

وأكدت أن اللجنة ستواصل اجتماعاتها خلال المرحلة المقبلة لسد الـ 40% الباقية من الشواغر من خلال المقابلات الشخصية والاطلاع على مؤهلات الموظفين المرشحين لسد الشواغر بحضور القيادات المعنية بهذه القطاعات.

الأعمال الشاقة والخطيرة

من جانب آخر، طمأن السكرتير العام نقابة العاملين بوزارة الكهرباء والماء عوض شقير العاملين في محطات القوى الكهربائية وتقطير المياه بشأن تصنيف أعمالهم ضمن الأعمال الشاقة والخطيرة.

وقال شقير في تصريح صحافي، ان لجنة الأعمال الشاقة اجتمعت صباح أمس برئاسة الوكيل المساعد لتشغيل وصيانة محطات القوى الكهربائية المهندس فؤاد العون الذي أكد حرصه على إقرار مطالب العاملين في المحطات من خلال خطة جديدة وُضعت للتنسيق مع الجهات المعنية بهذا الصدد.

وأضاف: "سنستعين بأصحاب الاختصاص ممن لديهم خبرة في الدراسات الميدانية لتقدير مدى المخاطر التي يتعرض لها العاملون في بيئات العمل المختلفة داخل المحطات، لإعادة النظر في تقرير إدارة الصحة المهنية الصادر منذ فترة بعدم إقرار تلك البدلات، لافتا إلى أن هناك بعض الأخطاء التي أدت إلى سوء فهم إدارة الصحة المهنية وإصدار تقريرها بعدم اعتبار أعمال المحطات من الأعمال الشاقة.

في سياق متصل، يفتتح صباح اليوم وزير الأشغال العامة وزير الكهرباء والماء المهندس عبدالعزيز الإبراهيم مكتب شؤون المستهلكين في منطقة القيروان بعدما افتتح الاسبوع الماضي مكتبا مماثلا في منطقة صباح الناصر.

back to top