«التربية» تتجه إلى إعادة هيكلة قطاعاتها

نشر في 22-01-2014
آخر تحديث 22-01-2014 | 00:01
No Image Caption
المزروعي خاطب القطاعات لإبداء ملاحظاتها ومقترحاتها

تعمل قطاعات وزارة التربية على إعداد تقارير مفصلة حول التعديلات المقترحة على الهياكل التنظيمية للقطاعات، بناء على طلب وكيل الشؤون الإدارية يوسف المزروعي.
تتجه وزارة التربية إلى إعادة النظر في الهياكل التنظيمية لجميع قطاعات الوزارة، حيث يتم حالياً رصد وجهات نظر مسؤولي القطاعات والإدارات في ما يخص الهياكل التنظيمية والاختصاصات وبطاقات الوصف الوظيفي.

وفي هذا الصدد، طالب وكيل وزارة التربية المساعد للشؤون الإدارية يوسف المزروعي جميع قطاعات الوزارة بتزويده بملاحظاتها ورؤيتها حول الهياكل التنظيمية للقطاعات والإدارات التي تقع تحت مسؤوليتها، وكذلك الاختصاصات وبطاقات الوصف الوظيفي الخاصة بكل مهنة، مشيرا إلى أهمية تزويده بهذه المواضيع خلال فترة أسبوعين.

وقال المزروعي في كتاب وجهه إلى الوكلاء المساعدين للقطاعات، إن «الوزارة بصدد إعادة النظر في الهياكل التنظيمية للقطاعات، لذا نرجو تزويدنا بالملاحظات والمقترحات بشأن الهيكل والاختصاصات، للعمل على تحديث العمل وتطويره بما يخدم المصحلة العامة».

إلى ذلك، خاطب وكيل التعليم العام د. خالد الرشيد مديري عموم المناطق التعليمية، مطالباً إياهم بإعداد تقرير مفصل عن ملاحظاتهم حول الهياكل التنظيمية للمناطق التعليمية، واختصاصات كل وظيفة إشرافية فيها، مشيراً إلى أن الوزارة بصدد اعادة هيكلة قطاع التعليم العام بشكل كامل.

وفي سياق متصل، شدد الوكيل الرشيد خلال ترؤسه صباح أمس اجتماع مديري المناطق التعليمية على ضرورة إنجاز المناطق التعليمية تقاريرها حول التعديلات الأخيرة على وثيقتي التعليم الابتدائي والثانوي وتقديمها إلى التعليم العام، مشيراً إلى أن اللجنة  المختصة بدراسة الوثائق تبذل جهوداً حثيثة لمتابعة ورصد الملاحظات حول هذه التعديلات.

وأكد الرشيد أهمية الاطلاع على رأي أهل الميدان في شتى شؤون المنظومة التعليمية، منوها إلى ضرورة الاستمرار في عمل حملات التوعية حول تعديلات الوثائق التعليمية، لما لها من أهمية في سير العملية التعليمية.

وقالت مصادر مطلعة إن الرشيد أوضح خلال الاجتماع أن الوزارة بصدد إعادة النظر في هذه الوثائق، لافتة إلى أنه تم توزيع تقرير مشروع النقل الجماعي الذي أنجزته اللجنة المختصة برئاسة مديرة «الأحمدي التعليمية» منى الصلال على مديري العموم، للاطلاع وإبداء رأيهم حول المشروع.

كما بحث في الاجتماع تقريراً مقدماً من مديرة الفروانية التعليمية بدرية الخالدي حول تقويم الكفاءة الاعتباري للتفرغات الرياضية ووضع الدرجات للطلبة المعنيين.

back to top