مواجهة الأحلام للكويت أمام بطل العالم الليلة بكيفان

نشر في 13-01-2014
آخر تحديث 13-01-2014 | 00:02
No Image Caption
سيكون بمقدور الجماهير الكويتية الليلة عند السادسة مساء متابعة أبطال العالم الفريق البافاري على استاد نادي الكويت بكيفان، عندما يواجهون الكويت ودياً في مباراة هي الأولى من نوعها لبايرن ميونيخ بالكويت.
يقف أبطال نادي الكويت لكرة القدم وجها لوجه مساء اليوم أمام بايرن ميونيخ بطل العالم في مباراة ودية على استاد نادي الكويت عند السادسة مساء وستكون منقولة على الهواء مباشرة على تلفزيون الكويت وبعض القنوات الفضائية.

وتحظى المباراة بأهمية بالغة لأنها تجمع فريق الكويت حامل لقب كأس الاتحاد الآسيوي بأبطال العالم الذين يحضرون للكويت مكتملي الصفوف باستثناء النجم الفرنسي فرانك ريبيري والقائد فيليب لام والحارس مانويل نوير نظرا لارتباطهم بحفل توزيع جوائز الاتحاد الدولي للعبة في زيوريخ اليوم ايضا.

وتعتبر الزيارة هي الأولى للفريق البافاري صاحب القاعدة الجماهيرية العريضة للكويت، وحدثا ربما لن يتكرر كثيرا في المنطقة الخليجية.

ويدرك مدرب الكويت الروماني إيوان مارين أن مواجهة ابطال العالم لن تكون سهلة، لكنها ستكون فرصة جيدة للأبيض لمزيد من الاحتكاك قبل المواجهات المرتقبة في الملحق الآسيوي المؤهل لدوري الأبطال، لذلك فضل مارين عدم الاعتماد على أي لاعب من خارج الكويت، في ظل مطالبات لمشاركة نجوم الكرة الكويتية أمام البايرن.

ومن دون شك فإن تشكيلة الأبيض الاساسية ستكون حاضرة في ظل استعدادات مكثفة في الفترة الماضية، وتعافي جميع اللاعبين المصابين في قلعة العميد.

ويعول مارين على مصعب الكندري في حراسة المرمى، وفي خط الدفاع فهد عوض، وفهد حمود، وحسين حاكم، وعبدالله البريكي، وفي الوسط شادي الهمامي، وناصر القحطاني، وفهد العنزي، ووليد علي، وفي الهجوم روجيرون وعصام جمعة، ليكون حسين بابا وعبدالهادي خميس الى جانب علي الكندري، وبعض اللاعبين الصاعدين على مقاعد البدلاء للمشاركة أمام الفريق الاول في العالم.

غوارديولا كاشف الأجواء في الكويت

يسعى مدرب البايرن بيب غوارديولا إلى الاستفادة من المباراة الودية أمام الكويت، بعيدا عن أي أجواء احتفالية، ويدرك تماما أنه يواجه بطل كأس الاتحاد الآسيوي، كما أن غوارديولا لديه تجربة سابقة في الكويت عندما كان مديرا فنيا لبرشلونة في مواجهة كاظمة، حيث نجح البرتقالي وقتها في احراج الفريق الإسباني وتحقيق الفوز عليه رغم أنه لم يشرك أيا من لاعبيه الاساسيين آنذاك.

وكانت مواجهات الفريق الألماني التي خاضها في قطر قبل القدوم الى الكويت قد شهدت ندية كبيرة سواء أمام المريخ السوداني، أو أمام الرجاء المغربي، والتي انتهت بفوز البافاري بهدفين من دون رد.

ومن أبرز أسماء الضيف الألماني الحارس مانويل نوير، الى جانب قائد الفريق فيليب لام، وباستيان شفاينشتيجر، وتوماس مولر، وروبن وغيرهم من اللاعبين الموهوبين.

مارين: مواجهة البايرن فرصة تاريخية للأبيض

أكد مدرب نادي الكويت الروماني إيوان مارين أن مواجهة بايرن ميونخ فرصة تاريخية للأبيض لمجاراة بطل العالم للأندية في المباراة الودية التي ستجمع بينهما مساء اليوم في الكويت.

وقال مارين لـ"الجريدة" إن مواجهة البايرن قيمة فنية عالية، واحتكاك قوي للأبيض المقبل على المشاركة الآسيوية للصعود لدوري أبطال آسيا، وسنسعى بكل قوة لتقديم أفضل ما لدينا أمام البايرن رغم الفروق الكبيرة.

وأضاف مارين أن النتيجة ستكون خارج حسابات الأبيض في مواجهة ابطال العالم، وسيكون الهدف هو تقديم عرض كروي جيد، الى جانب اعطاء اللاعبين فرصة للتعبير عن قدراتهم في مواجهة فريق بحجم بايرن ميونخ.

وأوضح مارين ان عدم الاستعانة بلاعبين من أندية أخرى نابع من ثقة كبيرة في قدرة الفريق الأبيض على الظهور بشكل مميز أمام أبطال العالم.

برنامج البافاري في الكويت

يصل فريق بايرن ميونخ إلى الكويت قادماً من قطر ظهر اليوم، حيث سيكون هناك استقبال حافل بقاعة التشريفات بمطار الكويت الدولي، ويجري ترتيب زيارة للفريق لسمو أمير البلاد، لم يحسم أمرها بعد، ومن ثم التوجه إلى مقر إقامتهم، يعقب ذلك عقد مؤتمر صحافي لمدربي الفريقين بحضور لاعبين من كل فريق، وبعد المؤتمر يتم التوجه مباشرة إلى استاد نادي الكويت.

وسيجري البايرن تدريبا واحداً غداً على استاد جابر الدولي قبل مغادرته البلاد عصراً.

back to top