كاظمة كشف «المحظور» وهزم العربي في دوري فيفا

الكويت والقادسية يواجهان الشباب والفحيحيل

نشر في 24-01-2014
آخر تحديث 24-01-2014 | 00:05
No Image Caption
استطاع كاظمة الفوز على العربي بهدفين مقابل هدف ومساواته في نفس الرصيد في إطار منافسات مباريات القسم الثاني من دوري فيفا لكرة القدم.
نجح فريق كاظمة لكرة القدم في العودة إلى العديلية بثلاث نقاط ثمينة على حساب العربي في المباراة التي جمعت بينهما في مستهل مباريات القسم الثاني لدوري فيفا، وانتهت بهدفين مقابل هدف واحد، ليرفع البرتقالي رصيده إلى 26 نقطة في المركز السادس، في حين استمر العربي بنفس عدد النقاط في المركز الخامس وبفارق الأهداف عن كاظمة.

سجل أهداف المباراة التي أقيمت من دون جمهور طلال فاضل (18)، وناصر فرج (45) لكاظمة، في حين سجل أحمد هايل هدف العربي (71).

قدم كاظمة أداء متميزا في الشوط الاول من المباراة أمام مضيفه العربي، إذ بدا البرتقالي منظما في خطوطه الثلاثة، لاسيما أنه اعتمد على الهجمات المرتدة، بينما جاء أداء الاخضر عشوائيا في المنطقة الأمامية، الامر الذي حمل دفاعاته عبئا مضاعفا، وسارت المباراة بهجوم من دون فائدة للعربي، يقابلها كاظمة بهجمات مرتدة شكلت خطورة بالغة في ظل تألق ناصر فرج لاعب البرتقالي الذي شكلت سرعته إزعاجا كبيرا لدفاع العربي، وشهدت الدقيقة 18 الهدف الأول للبرتقالي بتوقيع طلال فاضل الذي استقبل كرة مرتدة من أحمد هايل من منطقة جزاء الاخضر لعبها مباشرة في شباك الحارس سلمان عبدالغفور، بعدها اندفع العربي للهجوم لتعويض الهدف لكن من دون فائدة في ظل ارتباك واضح من مهاجميه، وشهدت الدقيقة 45 هدفا ثانيا لكاظمة بمجهود فردي من نجم هذا الشوط ناصر فرج الذي انطلق من وسط الملعب في حراسة دفاع العربي ليسدد الكرة من داخل منطقة الجزاء مسجلا الهدف الثاني لينهي هذا الشوط بهدفين من دون رد لكاظمة.

ومع بداية الشوط الثاني كثف العربي من هجماته لينجح بالفعل في تقليص الفارق عن طريق أحمد هايل، لكن كاظمة نجح في الحفاظ على فارق الهدف الثاني ليخطف نقاط المباراة.

مباريات اليوم

تواصل الجولة الـ14 من دوري الدمج منافساتها اليوم بإقامة ثلاث مواجهات، تجمع الكويت مع الشباب على استاد نادي الكويت، والنصر مع التضامن على استاد نادي علي صباح السالم بنادي النصر، وتقام المواجهتان في توقيت واحد هو الثالثة والنصف عصرا، بينما يواجه الفحيحيل القادسية في السابعة والربع مساء على استاد نادي الكويت.

وكانت الجولة قد انطلقت أمس بمواجهتي العربي مع كاظمة، والصليبيخات مع الجهراء، على أن تختتم غدا منافساتها بمباراتي اليرموك مع السالمية والساحل مع خيطان.

الكويت والشباب

في المباراة الأولى، التي تجمع الكويت المتصدر بـ34 نقطة والشباب صاحب المركز الـ11 بثماني نقاط، يسعى الأبيض إلى مواصلة تربعه على القمة، خصوصا في ظل مطاردة القادسية المثيرة له، ويفتقد الأبيض اليوم جهود لاعبيه ناصر القحطاني وشريدة الشرطة، إضافة للحارس عبدالرحمن الحسينان بداعي الإصابة.

في المقابل، يأمل الشباب تحسين مركزه الذي لا يتناسب مع إمكانات لاعبيه الذين صالوا وجالوا في السنوات الأخيرة، وباستثناء غياب اللاعب منصور مطرب للإصابة لا يعاني الفريق غيابات أخرى.

النصر والتضامن

أما المباراة الثانية، بين النصر السابع برصيد 18 نقطة، والتضامن الثامن بـ16 نقطة، فلا مناص أمام العنابي إلا تحقيق الفوز من أجل استعادة توازنه مجددا، بعد أن خسر في المباراة المؤجلة من منافسات الجولة الثامنة أمام الأبيض بأربعة أهداف. ويعتبر التضامن فرصة جيدة لارتقاء إلى المركز السابع على حساب منافسه، ويعول الجهاز الفني للفريق كثيرا على المحترف البرازيلي إلياسو في مواصلة إحراز الأهداف، ويفتقد التضامن اليوم جهود مهاجمه الواعد يوسف عنيزان للإصابة.

الفحيحيل والقادسية

وفي المواجهة الثالثة، بين الفحيحيل الأخير برصيد 6 نقاط، والقادسية الوصيف بـ34، بعد ان رجحت الأهداف كفة الأبيض، علما أن الأبيض لعب مباراة أقل، يهدف الفحيحيل إلى تحقيق نتيجة إيجابية رغم صعوبة المهمة، ويغيب عن الفريق في مباراة اليوم فواز الرشيدي وخالد الشمري وسعد علي لانضمامهم لمنتخب الشباب الذي يقيم معسكرا تدريبيا حاليا في تركيا.

في المقابل، فإن القادسية لا يسعى للفوز فحسب، بل إلى تحقيق نتيجة كبيرة وتقديم عرض جيد من أجل بث الطمأنينة في نفوس جماهيره، خصوصا ان المباراة تعد بمنزلة بروفة نهائية لمواجهته المرتقبة أمام العربي الثلاثاء المقبل في نهائي كأس سمو الأمير، ويفتقد الفريق اليوم جهود لاعبيه بدر المطوع وطلال العامر ومحمد راشد الفضلي بداعي الإصابة، وبات محترفه البرازيلي دوس سانتوس جاهزا للقاء.

صواريخ وجمهور في المباراة المحظورة

رغم أن المباراة التي جمعت العربي وكاظمة أقيمت من دون جمهور، فإن بعض الجماهير نجحت في التسلل إلى المدرجات، في حين قامت الجماهير التي لم تتمكن من الدخول بإشعال صواريخ تحت المدرجات الخارجية وهو ما أحدث ضجة كبيرة أشبه بالقنبلة!

back to top