المهنا لـ الجريدة•: «التربية الأساسية» تستوعب أكثر من 2000 طالب في الفصل الثاني

نشر في 10-12-2013 | 00:02
آخر تحديث 10-12-2013 | 00:02
No Image Caption
استمرار وقف القبول في تخصصات «بدنية ذكور» و«فنية بنات» ورياض الأطفال والاقتصاد المنزلي
أعلنت كلية التربية الأساسية أن الطاقة الاستيعابية لقبول الطلبة المستجدين في مختلف تخصصات الكلية للفصل الدراسي الثاني 2013/2014 تفوق الـ2000 طالب طالبة.
كشف عميد كلية التربية الأساسية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب عبدالله المهنا أن الطاقة الاستيعابية لقبول الطلبة المستجدين في مختلف تخصصات الكلية للفصل الدراسي الثاني 2013/2014  فوق الـ2000 طالب طالبة، مشيراً إلى أن آلية القبول في الكلية وفق النسب وشروط القبول الموجودة في عمادة القبول والتسجيل.

وأوضح المهنا لـ"الجريدة" أن اللجنة التنسيقية برئاسة الوكيل المساعد لشؤون التعليم العام

د. خالد الرشيد اجتمعت الأسبوع الماضي مع عميد كلية التربية الأساسية، وعميد كلية التربية بجامعة الكويت، واستعرضت خلال اجتماعها الأقسام المغلقة، وطالبت بوقف قبول المستجدين في تخصص التربية البدنية (ذكور)، والتربية الفنية (بنات)، وتخصص رياض الأطفال، والاقتصاد المنزلي، وذلك لعدم حاجة وزارة التربية إلى هذه التخصصات.

وفي ما يخص نواقص مباني كلية التربية الأساسية الجديدة في العارضية، أفاد المهنا بأن الكلية طلبت من الجهات المختصة في الإدارة الخدماتية التابعة للهيئة إكمال النواقص، وحتى الآن لم يتم اكتمالها.

من جهة اخرى، طالب المدير التنفيذي للاتحاد العام لطلبة ومتدربي الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب حسين القلاف بمساواة طلاب وطالبات كلية التربية الأساسية بزملائهم في كلية التربية بجامعة الكويت، في الحصول على مكافأة التدريب الميداني.

وقال القلاف في تصريح صحافي أمس، إن "فترة التدريب الميداني تزيد فيها الأعباء المالية على الطالب، ويكون في أمسّ الحاجة لزيادة مكافأته، نظراً لزيادة مصروفاته خلال تلك الفترة، وهي ينهي دراسته ويستعد لبدء حياته العملية وشق طريقه في الحياة"، لافتا إلى ضرورة صرف مكافأة لطلبة التربية الأساسية خلال فترة التدريب الميداني مساوية لمكافأة زملائهم بكلية التربية.

back to top