كاظمة هزم الساحل والتضامن سحق الفحيحيل بسداسية

نشر في 23-02-2014 | 00:01
آخر تحديث 23-02-2014 | 00:01
No Image Caption
في منافسات الجولة الثامنة عشرة من دوري فيفا لكرة القدم

فاز كاظمة على ضيفه الساحل بهدفين دون رد في منافسات الجولة الثامنة عشرة من دوري فيفا لكرة القدم، وفي الوقت ذاته سحق فريق التضامن الفحيحيل بستة أهداف مقابل هدف.
رفع كاظمة رصيده من النقاط إلى 35 نقطة في المركز الثالث، بعد تجاوزه الساحل الذي تجمّد رصيده عند 17 نقطة، بهدفين من دون رد، في المباراة التي جمعت بينهما أمس على استاد الصداقة والسلام، ضمن منافسات الجولة الثامنة عشرة من دوري فيفا لكرة القدم، وسجل للبرتقالي يوسف ناصر من ركلة جزاء (54) وطلال فاضل (63).

 وفي مباراة أخرى ضمن نفس الجولة، تغلّب التضامن على الفحيحيل بستة أهداف مقابل هدف، ليرفع رصيده إلى 23 نقطة يحتل بها المركز الثامن، ويبقي الفحيحيل في مؤخرة الترتيب بـ6 نقاط.

أحرز للتضامن إلياسو 61،39،35، 78 ودياغو 72، ووالاس 84، بينما سجل للفحيحيل سالم الهاجري 72.

في مباراة كاظمة والساحل نجح أصحاب الأرض في فرض أفضلية في شوط المباراة الأول، بفضل الاستحواذ على وسط الملعب،  واعتماد مدرب الفريق البرازيلي سيلفا على فتح جبهات هجومية من الأطراف عن طريق عبدالرحمن البناي، ومحمد الداوود في الناحية اليسرى، وناصر فرج في الطرف الأيمن، مع تحركات لويس في العمق مع المهاجم يوسف ناصر، لكن من دون تحقيق أهداف في هذا الشوط لاعتماد الساحل على التأمين الدفاعي من خلال الزيادة العددية في وسط الملعب، والضغط على حامل الكرة، مع فرض الرقابة اللصيقة على مفاتيح لعب البرتقالي، ومحاولة شن هجمات مرتدة سريعة بغية خطف هدف السبق.

ومع الشوط الثاني أظهر البرتقالي رغبة أكبر في هز شباك الساحل،  وكان له ما أراد في الدقيقة 54، عندما احتسب حكم اللقاء علي محمود ركلة جزاء للسفير تصدى لها يوسف ناصر مسجلا هدف التقدم، ولم يتأخر هدف التعزيز طويلا، حيث نجح طلال فاضل في تسجيل ثاني الأهداف بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 63، لتمر الدقائق المتبقية بلا جديد لتنتهي المباراة بفوز كاظمة.

وفي مباراة ثانية، تمكّن التضامن من تحقيق فوز كاسح على حساب الفحيحيل بستة أهداف مقابل هدف، حيث تقدم في الشوط الأول بهدفين للبرازيلي إلياسو 35 و39، قبل أن ينجح اللاعب نفسه في اضافة هدفين 63، و78، ودياغو 74، ووالاس 84، بينما سجل سالم الهاجري للفحيحيل 72.

back to top