الرشيد: تسكين المناطق التعليمية خطوة للاستقرار التعليمي والتربوي

نشر في 27-01-2014 | 00:01
آخر تحديث 27-01-2014 | 00:01
شدد وكيل وزارة التربية المساعد للتعليم العام د. خالد الرشيد على أهمية تسكين كافة الشواغر الاشرافية في التربية، مشيرا إلى أن تسكين شواغر المناطق التعليمية في حولي والعاصمة والجهراء خطوة ستسهم في استقرار الجانبين التعليمي والتربوي ويتيح الفرصة امام من اسندت لهم مهمة تحمل المسؤولية في ادارة هذه المناطق اثبات قدرتهم وامكاناتهم من واقع الخبرات التي اكتسبوها طوال فترة عملهم في الميدان التربوي من اجل البدء في استكمال مسيرة العمل ومتابعة اي جوانب تحتاج الى معالجة تدفع مسيرة التعليم نحو الامام.

وقال الرشيد خلال اجتماعه مع مديري العموم الجدد صباح أمس، بعد مباشرتهم في أول يوم عمل لهم في مناصبهم الجديدة، ان التحديات التي تواجه المناطق التعليمية كبيرة وعليهم تهيئة البيئة المناسبة للعمل سواء للعاملين بالمناطق او المدارس او الطلبة بما يحقق الاستقرار وينعكس على الارتقاء بالمنظومة التعليمية لما فيه مصلحة الطلبة.

من جانبها، قالت مديرة منطقة الجهراء التعليمية فاطمة الكندري انها حضرت دورة لمعلمات رياض الاطفال في اول يوم دوام لها في المنطقة، مشيرة الى ان ذلك ياتي تقديرا للجهود التي تبذلها هيئاتنا التعليمية وللتوجيه الفني والذي يعمل تحت مظلة الشؤون التعليمية. وأضافت الكندري انها ستعمل وزملاؤها بالمنطقة على الارتقاء بالعملية التعليمية لتكون الجهراء مركز اشعاع تربوي مميز، لافتة الى ان ذلك لا يتحقق الا بجهود كافة العاملين وتحت شعار العمل بالحب والذي سيكون ناجحا باذن الله، وان الجهراء مليئة بالكفاءات التربوية القادرة على الابداع كما انها تتميز بهيئات تعليمية تعمل دون كلل او ملل لخدمة ابنائنا الطلبة.

بدوره، قال مدير منطقة العاصمة التعليمية ناجي ضيف الله في رسالة تربوية وجهها إلى مديري الادارات انه تشرف بالانضمام الى أسرة المنطقة معبرا عن شكره للعاملين فيها على الجهود المخلصة التي بذلوها طوال الفترة الماضية ليستكمل معهم هذه الجهود، مشددا على ايمانه الراسخ بالنهج التربوي الثابت الذي لا حياد عنه في الالتزام بالقوانين واللوائح بصورة لا تردد فيها فنحن معكم وأنتم معنا للسير في اتجاه واحد لدفع عجلة التطوير والإصلاح. واضاف ان عظم المسؤولية وثقل الأمانة والثقة في العاملين بتعليمية العاصمة كبيرة لأبعد الحدود وتقتضي منا الكثير من الجهد والصبر والمثابرة.

من جهته، قال مدير عام منطقة حولي التعليمية انور العنجري انه باشر اعماله في منصبه الجديد واجتمع مع مديري الادارات المركزية في المنطقة لبحث سبل تطوير العمل وتسهيل الاجراءات للمراجعين، لافتا الى انه سيعمل على مواصلة مشوار زملائه الذين سبقوه في هذا الموقع.

back to top