تمديد فترة التقدم للكويتيين من حملة الثانوية السعودية الى 29 يونيو

نشر في 21-06-2014 | 15:31
آخر تحديث 21-06-2014 | 15:31
No Image Caption
أعلن المكتب الثقافي في سفارة دولة الكويت لدى السعودية هنا اليوم تمديد باب التقديم الى الجامعات السعودية للطلبة الكويتيين من حملة الثانوية العامة السعودية للمنح الدراسية للمرحلة الجامعية بالجامعات السعودية للعام 2014 - 2015 حتى 29 يونيو الجاري.

وعزا رئيس المكتب الدكتور مسفر مهدي مسفر في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) سبب التمديد الى اختلاف مواعيد التسجيل للطلبة عبر المواقع الالكترونية للجامعات السعودية مبينا ان التقديم سيتم وفق إجراءات وزارة التعليم العالي السعودية التي تتطلب التقدم عبر المواقع الإلكترونية للجامعات السعودية.

وأكد أن التقدم يكون من خلال الموقع الالكتروني للجامعة المرغوب التقدم لها وفقا للمواعيد المحددة لضمان عدم تأجيل قبول طلب الترشيح للعام الدراسي المقبل أو البت في الاحتياط من الطلبات المرشحة للمنح الدراسية التي لديها طلبات الكترونيه مسجلة.

واوضح أنه بعد انتهاء فترة التسجيل الالكتروني في الجامعات يصعب فتح الموقع الالكتروني مرة أخرى لافتا الى انه يتوجب على المتقدمين بعد تسجيلهم عن طريق المواقع الالكترونية احضار مستند تقديم الطلب عبر الموقع الالكتروني للجامعة المرغوب الدراسة فيها وتسليم المستندات والاوراق المطلوبة للمكتب الثقافي بالرياض وفقا لإجراءات وزارة التعليم العالي الكويتية والقرار الوزاري الكويتي رقم 444.

واشار الى ان المستندات المطلوبة تتمثل فيما صورة طبق الأصل لشهادة الثانوية العامة السعودية معتمدة من الجهات المختصة بالمملكة ومعادلتها من وزارة التربية بدولة الكويت وصورة من شهادة أولى ثانوي وثانية ثانوي لحملة الثانوية العامة السعودية وصورة لكل من نتيجة امتحان القدرات ونتيجة امتحان التحصيلي وجواز السفر وشهادة الميلاد وصورة من البطاقة المدنية للطالب وشهادة الى من يهمه الامر من التأمينات الاجتماعية تفيد بأن الطالب غير موظف وصورة لكل من البطاقة المدنية لولي الأمر وشهادة الوفاة لولي الأمر في حال الوفاة ووكالة لولي الأمر في حالة ان كان ولي الأمر غير الوالد وإثبات ان الأم السعودية إذا كانت الأم سعودية.

وذكر الدكتور مسفر أن المنح المتوفرة هي المنح الثابتة والمنح التنافسية التي يقصد بها تساوي الشروط الخاصة بالقبول بالنسبة للطلبة الكويتيين مع الشروط المطلوبة بالنسبة للطلبة السعوديين.

وشدد على ضرورة قراءة ومعرفة الشروط الخاصة بالقبول عبر الموقع الالكتروني للجامعة المرغوب التقدم لها خصوصا فيما يتعلق بالنسبة الموزونة (نسبة الثانوية العامة والتحصيلي والقدرات) حتى يعرف الطالب امكانية قبوله في الجامعة التي يرغب في التقدم بطلب القبول لها وتفادي التقدم للجامعات التي لا تسمح فيها نسبته بالتقدم لها.

واوضح أن المقصود بالنسبة الموزونة للجامعة المرغوب التقدم لها هي المعتمدة للمفاضلة بين المرشحين وفق ما هو معمول به في الجامعات السعودية والقرار الوزاري للتعليم العالي الكويتي رقم (108) لعام 2013.

back to top