الكويت يخطف نقطة من السالمية... والجهراء يُسقط العربي

نشر في 09-03-2014 | 00:05
آخر تحديث 09-03-2014 | 00:05
ضمن منافسات الجولة التاسعة عشرة من دوري فيفا لكرة القدم

تعثر الأبيض مجدداً في ختام منافسات الجولة التاسعة عشرة لدوري فيفا لكرة القدم إثر تعادله مع السالمية بهدف لكل منهما، في حين نجح الجهراء في الارتقاء إلى المركز الثالث بعد أن هزم مضيفه العربي بهدفين مقابل هدف.
نجا الكويت من فخ الهزيمة في دوري فيفا لكرة القدم وخرج بنقطة غالية من السالمية بعد تعادل مثير بهدف لكل فريق ضمن منافسات الجولة التاسعة عشرة من البطولة.

السالمية تقدم بهدف لعدي الصيفي في الدقيقة 76، ليعادل الكويت النتيجة من ركلة جزاء تصدى لها شادي الهمامي 89، ليرفع الكويت رصيده إلى 44 نقطة، في حين وصل السالمية إلى النقطة 26.

وفي مباراة أخرى حقق الجهراء مفاجأة من العيار الثقيل بعد أن حوّل تأخره أمام مضيفه العربي بهدف الى الفوز بهدفين، الأول من ركلة جزاء عن طريق المحترف فينسيوس في الدقيقة 50، بينما أضاف فيصل زايد الهدف الثاني في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع، في حين جاء هدف العربي الوحيد في الدقيقة 30 عن طريق أحمد هايل. وبهذا الفوز رفع الجهراء رصيده إلى39 نقطة في المركز الثالث، في حين تجمد رصيد العربي عند النقطة 35، وشهدت المباراة طرد يوسف كريم مدير الكرة في الجهراء، وعبدالله الشمالي من العربي للاعتراض على التحكيم.

السالمية والكويت

طغى طرد مهاجم الكويت روجيرو في الدقيقة 21 من قبل حكم المباراة عباس الشمري على أحداث شوط المباراة الاول، لاسيما أن البطاقة الحمراء لروجيرو المحتج على عدم احتساب ركلة جزاء كان أمرا مبالغا فيه، إلا إذا كان اللاعب قد تلفظ على حكم المباراة بشكل غير لائق، مع العلم ان روجيرو يتحدث فقط اللغة البرتغالية!

ولم يرتق شوط المباراة الأول للمستوى المطلوب في ظل مبالغة الكويت والسالمية في الجوانب الدفاعية، مع أفضلية في الجانب التنظيمي للكويت في وسط الملعب، الأمر الذي مكنه من شن بعض الهجمات القليلة من الجانب الأيسر للسالمية في ظل تقدم دائم لعلي الشمالي، وهو ما منح عبدالله البريكي وسامي الصانع فرصة لصناعة بعض الهجمات، ولم يتمكن عصام جمعة من استغلال أي من الفرص التي لاحت له وكانت سانحة لهز شباك الحارس خالد الرشيدي.

في المقابل، لم ينجح السالمية في استغلال النقص العددي للكويت بعد طرد روجيرو، ولم يصل الا في مناسبة وحيدة بعد هجمة منظمة من حمد العنزي مررها لعدي الصيفي الذي ارسلها لفهد العتيبي لكنها لم تهز شباك الحارس مصعب الكندري لينتهي هذا الشوط بالتعادل السلبي.

جاءت بداية الشوط الثاني سريعة ومثيرة، حيث شهدت الدقيقة 48 من عمر اللقاء تسديدة قوية من عصام جمعة، أنقذها ببراعة الحارس خالد الرشيدي، بعدها دفع الكويت بفهد العنزي، وجواد نيكونام في حين دفع السالمية بغازي القهيدي، ليتحسن الأداء أكثر ويزيد الحماس في وسط الملعب، ويرد السالمية في الدقيقة 59 بعد أن تلقى تمريرة من حمد العنزي انفرد على اثرها بالحارس الكندري لكن الصيفي سدد بغرابة خارج الشباك، ويرد عصام جمعة من جديد في الدقيقة 71 بتسديدة أنقذها الرشيدي بأعجوبة.

هدف للسالمية

وشهدت الدقيقة 76 هدف المباراة الأول إثر انطلاقة صاروخية من غازي القهيدي الذي سدد بقوة ليتصدى مصعب الكندري للكرة التي تهيأت لعدي الصيفي الذي أودعها الشباك بكل هدوء، بعدها نجح الكويت عبر البديل الناجح عبدالهادي خميس في الحصول على ركلة جزاء بعد عرقلة من علي الشمالي تصدى لها شادي الهمامي ليدرك الكويت هدف التعادل قبل أن تلفظ المباراة انفاسها الاخيرة ليتقاسم الأبيض والسماوي نقطتي المباراة.

العربي والجهراء

وفي المباراة الثانية التي أقيمت في نفس التوقيت نجح العربي في اجهاض محاولات الجهراء في شوط المباراة الاول، ولم يتح له المساحات لتحقيق مبتغاه بالاعتماد على الهجمات المرتدة، في ظل توازن دفاعي وهجومي للأخضر بفضل الانتشار الجيد للاعبيه، وشهدت الدقيقة 30 تكليل جهود الأخضر في الشوط الأول بهدف عن طريق أحمد هايل الذي حول كرة مررها له فهد الرشيدي مباشرة إلى داخل شباك الحارس بندر سليمان لينتهي شوط المباراة الاول بتقدم العربي بهدف من دون رد.

وفي الشوط الثاني نجح الجهراء في العودة الى المباراة بهدف التعادل من ركلة جزاء احتسبها حكم اللقاء علي طالب إثر اشارة من حامل الراية بعرقلة من محمود المواس لمحمد دهش ليسجل فينسيوس هدف التعادل في الدقيقة 50، وبينما كان الجميع ينتظر صافرة الحكم بإنهاء المباراة أضاف فيصل زايد الهدف الثاني للجهراء في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع ليفوز فريقه على الأخضر على أرضه ووسط جماهيره بهدفين مقابل هدف.

الأبيض يتدرب في مسقط اليوم

يخوض الفريق الأول لكرة القدم بنادي الكويت أول تدريباته في العاصمة العمانية مسقط، والتي يغادر إليها صباح اليوم، استعداداً لملاقاة فنجاء العماني بعد غد في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي، ويترأس وفد الأبيض، الذي يضم 20 لاعباً، أمين السر وليد الراشد.

back to top