تحديث| اوباما يبحث في الرياض كيفية دعم معارضة سورية "معتدلة"

نشر في 28-03-2014 | 18:40
آخر تحديث 28-03-2014 | 18:40
No Image Caption
تحديث 1

قال مسؤول اميركي اليوم الجمعة ان الرئيس باراك اوباما سيبحث في زيارته الى المملكة كيفية تعزيز وضع المعارضة السورية المعتدلة سياسيا وعسكريا.

واضاف مساعد مستشارة الامن القومي بن رودس للصحافيين ان احد المواضيع الرئيسية للمحادثات هو "كيف يمكننا تعزيز وضع المعارضة المعتدلة داخل سوريا سياسيا وعسكريا كثقل موازن للاسد وايضا بصراحة كوسيلة لعزل الجماعات المتطرفة داخل سوريا".

-------------------------------

وصل إلى الرياض بعد ظهر اليوم الجمعة الرئيس الأميركي باراك أوباما في زيارة رسمية إلى المملكة تدوم يوما واحدا يبحث خلالها مع العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز عدة ملفات منها المصري والإيراني والسوري والعراقي والفلسطيني .

وكان في استقبال أوباما والوفد المرافق له على أرض مطار الملك خالد الدولي ولي العهد السعودي الأمير سلمان بن عبد العزيز ،وولي ولي العهد الأمير مقرن بن عبد العزيز ،ووزير الخارجية الأمير سعود الفيصل بالإضافة إلى عدد كبير من أفراد الأسرة الحاكمة.

وعلى الفور انتقل أوباما من المطار بصحبة ولي العهد الأمير سلمان بطائرة عمودية ، إلى منتجع روضة خريم الذي يبعد حوالي 60 كيلو مترا عن المطار ، حيث سيكون في استقباله العاهل السعودي الملك عبدا لله.

back to top