شادي الهمامي لـ الجريدة.: مرتاح في الكويت وطموح الاحتراف الأوروبي يراودني

نشر في 05-12-2013 | 00:03
آخر تحديث 05-12-2013 | 00:03
No Image Caption
«الأبيض لن يفرط في فرصة دوري الأبطال... واللاعب الكويتي موهوب وتنقصه فقط الأجواء الصحية»
أعرب محترف فريق الكويت لكرة القدم التونسي شادي الهمامي عن ارتياحه لوجوده مع الكويت حيث لا يزال عقده ساريا حتى 2016.

وقال الهمامي لـ"الجريدة" ان الراحة النفسية والتعامل الاحترافي من إدارة الكويت يجعله يفكر في ما سيقدمه مع الأبيض في الفترة المقبلة، لحصد مزيد من الكؤوس التي يشعر بالفخر، على حد وصفه، للمساهمة في حصدها.

وأضاف الهمامي ان طموحه كبير في كرة القدم، ويحاول الاجتهاد مع الأبيض ليكون دائما عند حسن الظن به، ولبناء مستقبل في اللعبة، حيث ان طموح الاحتراف الأوروبي لا يزال يراوده وبقوة.

وأبدى الهمامي سعادته باللقب الآسيوي الأخير والذي جاء على حساب الغريم التقليدي القادسية للمرة الثالثة في تاريخ النادي، والثانية للهمامي بالقميص الأبيض، كما اعتبر الهمامي التأهل للملحق الآسيوي المؤهل لدوري الأبطال فرصة لن يفرط فيها الأبيض بسهولة، ليظهر في الدوري الأكبر في القارة الصفراء وهو ما سيكون نقلة حقيقية للاعبين في الكويت على حد وصف الهمامي.

وقال انه حصد اللقب القاري مع الصفاقسي التونسي قبل ذلك في مناسبتين، وها هو يكرر ذلك مع العميد، ويطمح للحصول على المزيد من البطولات والألقاب مع الكويت.

وعن عقده الممتد موسمين مع الكويت، قال الهمامي: لا توجد مشكة في تمديد عقدي مع الكويت فهو فريق كبير على المستويين الخليجي والآسيوي وفي حال وصل عرض لائق لن تكون هناك مشكلة في التفاهم مع إدارة النادي في وقتها، فهي إدارة محترفة وتتعامل بما يصب في مصلحة اللاعبين.

وعن عدم شموله مع عصام جمعة ضمن اهتمامات مدرب المنتخب التونسي الهولندي رود كرول في مواجهة المنتخب الكاميروني، قال ان وجهة نظر المدرب الهولندي لمنتخب تونس تتلخص في رؤيته للدوريات الخليجية بصورة غير صحيحة، حيث يراها غير قوية وتساعد على تدني مستوى اللاعب المحترف فيها، وعليه استبعد العديد من اللاعبين ليس من المحترفين في الكويت فقط، بل من المحترفين في الدوري القطري أمثال يوسف المساكني، وأعتقد ان وجهة نظر المدرب ظالمة للاعبين المحترفين في الدوريات الخليجية، لكن يبقى الاختيار خاص بكرول وهو من سيتحمل تبعات هذه الاختيارات، ونتمنى له التوفيق.

وأبدى الهمامي جاهزيته للعودة من جديد الى صفوف نسور قرطاج، لكن تركيزه في الفترة الحالية ينصب على كيفية الظهور في دوري أبطال آسيا، والحفاظ على الألقاب المحلية.

وكشف الهمامي عن رأيه في الدوري الكويتي، حيث قال انه على صعيد الفنيات افضل من الدوري التونسي، لكن الأندية التونسية تنجح في استقطاب لاعبين على مستويات عالية وهو ما ينعكس على قوة الدوري التونسي.

وحول المنافسة هذا الموسم بين الأندية بعد اقرار دوري الدمج، قال الهمامي ان القادسية يبقى منافس الكويت الأول على جميع الألقاب المحلية، مع دخول العربي والسالمية في الحسابات هذا الموسم بعد ظهورهما بمستويات جيدة.

وأضاف الهمامي: المنافسة لن تكون سهلة هذا الموسم، وسنبذل في الكويت جهدا كبيرا للحفاظ على الألقاب التي حققها الأبيض في المواسم السابقة.

وعن إمكانية رحيل مواطنه عصام جمعة، والمدرب الروماني مارين عن الفريق في ظل عدم تجديد عقديهما حتى الآن ومدى تأثير ذلك على الفريق وعليه شخصيا،

قال انه يتمنى بقاء جمعة كونه هدافا من طراز فريد، وكذلك يتمنى بقاء مارين لكنه لاعب محترف يجتهد ويقدم اقصى ما لديه لتبقى الاختيارات أمرا خاصا بإدارة الفريق التي تعمل من أجل مصلحة النادي حسب خططهم ونحن نثق كثيرا بالقائمين على الفريق.

back to top