الرشيدي سلماوي... والعربي يجهز شكواه

نشر في 18-11-2013 | 00:06
آخر تحديث 18-11-2013 | 00:06
No Image Caption
الكاظمي: السالمية ضرب بالأصول الرياضية عرض الحائط... ومكالمتي مع الحساوي لم تكتمل
حسمت إدارة نادي السالمية صفقة من العيار الثقيل بضم حارس مرمى نادي نوتنغهام فورست الانكليزي خالد الرشيدي مدة موسم ونصف، نظير مبلغ مالي تجاوز مليون دولار، كما قام رئيس نادي السالمية الشيخ تركي اليوسف بشراء بطاقة اللاعب.

ونجح السالمية في انهاء المفاوضات مع نادي نوتنغهام ومالكه فواز الحساوي بهدوء شديد، بعد استطلاع رأي الرشيدي الذي أكد رغبته في العودة إلى السالمية وليس العربي، وهو النادي الذي انتقل منه الى نوتنغهام دون مقابل، في خطوة ثمنها اللاعب وإدارة النادي الإنكليزي وقتها.

وبهذا يكون الرشيدي قد وضع حدا للمفاوضات التي انطلقت معه في الفترة الأخيرة، بعد ان استطلع اللاعب رؤية الجهاز الفني في نادي نوتنغهام ورئيسه بشأن فرصه المستقبلية لحراسة عرين فريقه الانجليزي، ليأتيه الرد صريحا بصعوبة ذلك الأمر حاليا، نظرا لتألق الحارسين الأول والثاني في النادي، ليقرر الرشيدي العودة الى الكويت من بوابة السالمية.

غضب عرباوي

من جانبه، أبدى رئيس النادي العربي جمال الكاظمي غضبه الشديد من تعاقد الرشيدي مع نادي السالمية، لاسيما أنه علم بعملية الانتقال من وسائل الاعلام، مؤكدا أن "خطوة انتقال الرشيدي تمت بنفس طريقة انتقال السنغالي مرتضى فال الى السالمية، ما يؤكد ضربه للقيم الرياضية والأصول بين الأندية عرض الحائط".

وقال الكاظمي، في تصريح لـ"الجريدة"، "كان الأولى بنادي السالمية فتح خطوط اتصال مع العربي كونه صاحب حق أصيل في تحديد وجهة الرشيدي بعد انتهاء مهمته مع نوتنغهام، وهو ما لم يحدث"، محذرا اتحاد الكرة من السماح للرشيدي باللعب في صفوف السالمية.

وأضاف: "للعربي حق لن يتنازل عنه في الرشيدي، وسنلجأ لكل السبل المشروعة للحصول على حق النادي الذي لم يقصر مع الرشيدي ومنحه فرصة عمره للانطلاق نحو الاحتراف الأوروبي ودون مقابل، ليأتي رد الجميل بهذا الشكل المؤسف".

وحول تصريح رئيس ومالك نادي نوتنغهام الانكليزي فواز الحساوي، الذي أكد فيه انه استطلع رأي الكاظمي قبل اعطاء رد للسالمية، أكد الكاظمي ان الحساوي اتصل به بالفعل، لكن المكالمة لم تكتمل، ولم يتفقا على مصير الرشيدي، وقد حاول مرارا معاودة الاتصال بالحساوي لكن دون فائدة.

جدير بالذكر ان الرشيدي لم يشارك في أي مباراة رسمية مع نوتنغهام، باستثناء مباراتين مع الفريق الرديف وفريق 21 سنة، حيث دخل قائمة الفريق الأول أكثر من مرة، لكنه لم يحظ باللعب نظرا لتألق الحارس الاساسي كارل دارلو المرشح لحراسة مرمى منتخب انجلترا، وكذلك الحارس الثاني الاسكتلندي كوكس.

back to top