السعودية تتأهب بعد سقوط 3 قذائف في عرعر

نشر في 09-07-2014 | 00:01
آخر تحديث 09-07-2014 | 00:01
No Image Caption
«الداخلية»: منفذو هجوم الوديعة سعوديون مطلوبون أمنياً
على وقع استمرار تدهور الوضع في العراق، حيث سيطر تنظيم «الدولة الإسلامية» على مناطق واسعة، استنفرت السلطات السعودية على طول حدودها مع العراق بعد إعلانها في بيان رسمي أمس الأول سقوط ثلاث قذائف في منطقة عرعر على الحدود العراقية من دون أن تسفر عن سقوط ضحايا.

وقال الناطق الإعلامي باسم حرس الحدود السعودي في بيان تلاه في وقت متأخر من مساء أمس الأول، إنه «عند الساعة الواحدة وأربعين دقيقة من ظهر الاثنين (10.40 ت غ) تم رصد سقوط ثلاث قذائف بالقرب من مجمع سكني بجديدة عرعر بمنطقة الحدود الشمالية للمملكة، ولم ينتج عن ذلك أي إصابات».

وأفاد المتحدث بأن «الجهات المختصة باشرت إجراءات التحقيق لتحديد مصدر إطلاق القذائف، ولايزال الحادث محل المتابعة الأمنية».

وفي 21 نوفمبر الفائت، سقطت ست قذائف هاون في منطقة حفر الباطن (جنوب) القريبة من العراق والكويت من دون سقوط ضحايا. وتبنت مجموعة شيعية عراقية تسمي نفسها «جيش المختار» (حزب الله العراقي) هذا الهجوم، مؤكدة أنه «تحذير للسعودية».

إلى ذلك، أكدت السلطات السعودية أن عناصر «القاعدة» الستة الذي هاجموا منفذ الوديعة الحدودي مع اليمن يوم الجمعة الماضي وقتل خمسة منهم واعتقل السادس، جميعهم سعوديون مطلوبون أمنياً.

وقال بيان للمتحدث الأمني باسم وزارة الداخلية السعودية مساء أمس الأول، إن «نتائج تحليل البصمة الوراثية للقتلى من منفذي الجريمة الإرهابية الآثمة أكدت أن جميعهم سعوديون من المطلوبين للجهات الأمنية بالمملكة الموجودين خارجها».

وكان بيان أمني أكد أن المصاب الموقوف مطلوب ويدعى صالح محمد الرحمن السحيباني.

أما المهاجمون الذين قتلوا فهم موسى عبدالله محمد البكري الشهري وصالح علي سعد العمري وكانا قضيا عقوبة بالسجن بسبب «نشاطات ارهابية» وأفرج عنهما، إضافة إلى أيوب صالح عبدالعزيز السويد الذي سبق أن أبلغ ذووه بوجوده في «منطقة تشهد صراعاً»، وعبدالعزيز إبراهيم عبدالله الرشودي الذي تمت استعادته من «منطقة تشهد صراعاً» وأطلق سراحه.

أما القتيل الخامس فهو فرج يسلم محمد الصيعري، الذي سبق أن صدر بحقه حكمان قضائيان بالسجن والجلد لتورطه في قضايا تعاطي مخدرات، وهو أيضاً «توجه إلى مناطق تشهد صراعا»، بحسب أسرته.

وكان تنظيم «قاعدة الجهاد في جزيرة العرب» الفرع اليمني السعودي لتنظيم «القاعدة» تبنى أمس هجوم الوديعة، ونشر صوراً عن العملية التي قال إنه اطلق خلالها صاروخ غراد على نقطة أمنية سعودية.

(الرياض- أ ف ب، رويترز)

back to top