تحديث| الاردن: تسجيل سابع اصابة بفيروس "كورونا"

نشر في 01-05-2014 | 19:34
آخر تحديث 01-05-2014 | 19:34
No Image Caption
أعلنت السلطات الصحية الاردنية هنا اليوم تسجيل اصابة جديدة بفيروس (كورونا) (كورونا) لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية ما يرفع عدد الاصابات الى سبعة اشخاص توفي بينهم ثلاثة.

وقال مدير الامراض السارية بوزارة الصحة الأردنية محمد العبداللات في تصريح صحفي ان المصاب الجديد (28 عاما) ينتمي للكادر الصحي الذي وضع تحت المراقبة كحالة مخالطة بعد تشخيص اصابة مريض سعودي بفيروس (كورونا) في 22 ابريل الماضي.

ووصف المسؤول الصحي الاردني وضع المريض بانه مستقر وتحت العلاج. وبذلك يرتفع اجمالي الاصابات بالمرض منذ اكتشاف أول حالة عام 2012 الى سبع حالات توفي منها ثلاث.

وتشير بيانات منظمة الصحة العالمية إلى أن اجمالي الحالات المسجلة بفيروس كورونا بلغ 245 اصابة على مستوى العالم معظمها بدول الشرق الاوسط توفي منها 93 حالة.

ويعرف فيروس (كورونا) بانه من الامراض التنفسية التي تسبب اعراضا منها ارتفاع درجات الحرارة وسعال وصعوبة في التنفس قد تتطور الى حالة التهاب رئوي وتكون فترة حضانة الفيروس من عدة ايام الى اسبوعين إلا انه لا يتوفر حاليا اي لقاء للمرض على مستوى العالم.

---------------------------

أعلنت وزارة الصحة السعودية هنا اليوم تسجيل 10 حالات اصابة بفيروس (كورونا) لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية خلال ال24 ساعة الماضية في الرياض ومكة وجدة.

وقالت الوزارة في بيان بموقع الالكتروني إن الاصابات الجديدة تشمل ثلاث حالات في الرياض تعود لرجلين وامرأة فيما تم تسجيل أربع حالات في جدة تعود لثلاث نساء ورجل اضافة الى تسجيل ثلاث حالات في مكة تعود لرجلين وامرأة.

وبذلك يرتفع عدد الاصابات المؤكدة للإصابة بفيروس كورنا في السعودية الى 271 حالة بينها 107 وفيات منذ ظهور المرض عام 2012.

back to top