مواجهة ثأرية للسالمية أمام العربي في دوري فيفا

نشر في 05-12-2013 | 00:05
آخر تحديث 05-12-2013 | 00:05
No Image Caption
يفتتح السالمية والعربي، مساء اليوم، الجولة الحادية عشرة من دوري فيفا لكرة القدم، في قمة كروية تجمع بينهما على استاد ثامر بالسالمية.
يسعى السالمية إلى الثأر من العربي، في المواجهة التي ستجمع بينهما الساعة 5.25 مساء اليوم على استاد ثامر، في افتتاح منافسات الجولة الحادية عشرة من دوري فيفا لكرة القدم، حيث أطاحت المواجهة الأخيرة بين السماوي والأخضر، بفوز الأخير بجدارة بثلاثية دون رد، بالسالمية من ربع نهائي بطولة كأس سمو ولي العهد.

وتستكمل الجولة الحادية عشرة غدا، حيث سيواجه التضامن فريق الشباب، والصليبيخات مع النصر، واليرموك مع الفحيحيل، بينما تختتم الجولة بعد غد بمواجهات خيطان وكاظمة، والساحل مع الصليبيخات، والكويت مع القادسية.

ونجح أصحاب الأرض السالمية في استعادة التوازن في الجولة السابقة في الدوري بفوز كبير على خيطان بأربعة اهداف لهدف، ليودع أبناء السالمية سلسلة كبيرة من الخسائر رغم البداية القوية في بداية الموسم.

ويعول مدرب الفريق الروماني ميهاي على توليفة جيدة من اللاعبين تجمع الخبرة مع الشباب، لكنه ومن دون شك سيحاول الإبقاء على التشكيلة التي حققت الفوز الكبير على خيطان، وفي مقدمتهم الاردني أحمد هايل، والمتألق غازي القهيدي، ومحمد راشد، مع الاحتفاظ ببعض الأوراق الرابحة على مقاعد الاحتياط، أمثال المصري عمرو زكي، والذي لايزال يرتبط بعقد مع السالمية.

ويدرك ميهاي أن تجاوز العربي ليس بالأمر السهل، لأن الكتيبة العرباوية في أفضل حالاتها حاليا، لكن حاجة السالمية للفوز على منافس كبير لاستعادة الثقة نحو انطلاقة جيدة في الدوري ستكون دافعا للاعبين والمدرب ميهاي لتقديم افضل ما لديهم في القمة المرتقبة.

في المقابل، فان العربي لن يرضى بغير الفوز للحاق بركب الصدارة، حيث تقهقر الأخضر للمركز الثالث في الجولة الماضية بعد تعادل مع المتصدر الكويت وفوز القادسية على الجهراء.

ويملك مدرب العربي روماو توليفة مناسبة من اللاعبين يقدمون أفضل ما لديهم في الفترة الأخيرة، لكن تجاوز السالمية من جديد لن يكون بالأمر السهل، كما جرى في المباراة الأخيرة بينهما في كأس سمو ولي العهد، حيث استعاد السالمية رونقه بعد فرض الاستقرار داخل الصفوف والتمسك بالمدرب ميهاي رغم تراجع النتائج.

وتزخر صفوف العربي بالأوراق الرابحة التي يعول عليها مدرب الفريق روماو، وفي مقدمتهم الاردني أحمد هايل، والسوري محمود المواس، الى جانب فهد الرشيدي، وحسين الموسوي، وغيرهم من اللاعبين القادرين على صنع الفارق مع الفريق الأخضر.

back to top