«سياسة القبول» على طاولة مجلس الجامعة 19 الجاري

نشر في 16-03-2014 | 00:01
آخر تحديث 16-03-2014 | 00:01
بدء التقديم لبرامج الماجستير للعام الجامعي 2014-2015 لغير المقيدين
يبحث مجلس جامعة الكويت في اجتماعه آلية القبول للفصلين الدراسيين الأول والثاني، والأعداد التي تتناسب مع الطاقة الاستيعابية للجامعة.
علمت «الجريدة» من مصادر مطلعة في جامعة الكويت أن مجلس الجامعة سيعقد اجتماعه برئاسة وزير التربية وزير التعليم العالي أحمد المليفي 19 الجاري، لاستكمال بنود الاجتماع الماضي.

وذكرت المصادر ان من أهم البنود التي يتطرق إليها الاجتماع مناقشة سياسة القبول للعام الجامعي 2014-2015، وبحث آلية القبول للفصلين الدراسيين الأول والثاني، والاعداد التي تتناسب مع الطاقة الاستيعابية للجامعة، إضافة إلى مخرجات الثانوية العامة التي تتزايد اعداد خريجيها، مؤكدة أنه لا توجد نية لرفع نسب القبول في العام الدراسي المقبل.

وأشارت إلى أن المجلس سيعتمد مجموعة من القرارات المرفوعة من اجتماع لجنة العمداء السابق، ومنها اعتماد التقويمين الجامعيين المقبلين 2014/2015، 2015/2016 واعتماد المكتب الاستشاري في كلية هندسة علوم الحاسوب.

من جانب آخر، أعلنت رئيسة قسم القبول والتسجيل في كلية الدراسات العليا بجامعة الكويت ازدهار التقي فتح باب التقديم للراغبين في الالتحاق ببرامج الماجستير للعام الجامعي 2014/2015 بنظام غير المقيدين، اعتبارا من اليوم حتى الخميس 3 ابريل المقبل.

وقالت النقي، في تصريح صحافي أمس، إن عدد البرامج المطروحة للفصل المقبل بلغ 21 برنامجا لدرجة الماجستير، موضحة ان شروط التقدم، كالمعدل العام ومعدل التخصص ومستوى المتطلب اللغوي، تختلف من برنامج لآخر، كما يجب على المتقدم استيفاء جميع شروط التقدم، إضافة إلى الشروط الأخرى الخاصة بكل برنامج عند تقديم الطلب، ويمكن الاطلاع على الشروط بزيارة موقع جامعة الكويت الالكتروني.

وبينت ان عدد الطلبة المقبولين يحدد وفقا للقدرة الاستيعابية لكل برنامج، ويتم القبول بالمفاضلة بين الطلبات وفقا لمعايير محددة يضعها البرنامج، وتعتمد من قبل كلية الدراسات العليا، لافتة الى أنه يشترط على المتقدم ان يكون حاصلا على درجة البكالوريوس أو ما يعادلها من جامعة الكويت، ويمكن التقديم من غير خريجي الجامعة، ومن تمت معادلة شهادتهم لدى كلية الدراسات العليا.

back to top