نعم للصوت الواحد

نشر في 22-03-2014
آخر تحديث 22-03-2014 | 00:01
 محمد العويصي يوم السبت الموافق 8/3/2014 كتبت في "الجريدة" مقالاً بعنوان "قانون الجمعيات التعاونية الجديد" الذي طبق من قبل وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل في بداية العام الحالي 2014.

وقد ذكرت في مقالي السابق حسنات تطبيق القانون الجديد الذي يساهم في الحد من القبلية والطائفية والحزبية التي ابتلينا بها على مر السنين الماضية، وها هي بوادر تطبيق القانون تهل في جمعية الروضة، فقد خسر الإخوان ستة كراسي من أصل تسعة! حيث كانوا مسيطرين على الجمعية لأكثر من ربع قرن، وعندما تغير قانون التصويت خسروا أغلبية مقاعدهم وأصبحوا مجرد أعضاء من دون مناصب.

والشيء بالشيء يذكر فقد قرأت في صحيفة القبس يوم الأحد الموافق 16/3/2014. خبرا سعيدا مفاده: "أن لجنة الشباب والرياضة عاقدة العزم على مناقشة اقتراحات نيابية بتطبيق انتخابات الصوت الواحد في انتخابات الأندية الرياضية".

ياريت يا لجنة الشباب والرياضة تسارعين في إقرار وتطبيق قانون الصوت الواحد في انتخابات الأندية الرياضية لأن في ذلك مصلحة كبيرة للرياضة الكويتية وانتشالها من الغرق!

كما أناشد وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل هند الصبيح تطبيق قانون الصوت الواحد في جمعيات النفع العام؛ لأن في ذلك مصلحة للوطن والمواطن وكسراً للاحتكار المقيت.

* آخر المقال:

قانون الصوت الواحد يساهم في الحد من كثرة التجاوزات المالية والإدارية في الجمعيات التعاونية وجمعيات النفع العام والأندية الرياضية، ويصب في مصلحة الوطن والمواطن.

back to top