انتخابات «AOU»... حضور طلابي وأجواء حماسية

نشر في 04-12-2013 | 00:01
آخر تحديث 04-12-2013 | 00:01
No Image Caption
المطيري: ابتهجنا لرؤية الممارسة الديمقراطية في اختيار الطلبة لممثليهم
شهدت العملية الانتخابية في الجامعة العربية المفتوحة أجواء حماسية من المتنافسين على ثلاثة تخصصات، وتعالت صيحات المناصرين للمرشحين، إضافة إلى توزيع المشروبات الساخنة والباردة.
وسط حشود طلابية كبيرة، بدأت العملية الانتخابات في الجامعة العربية المفتوحة تسير من خلال تدشين كل قائمة مرشحيها على هيئة افراد، في ثلاثة تخصصات "إدارة الأعمال، التقنيات والمعلومات، آداب اللغة الإنكليزية".

وتخللت الانتخابات، اجواء حماسية وسط المرشحين المتنافسين، وتعالت صيحات المناصرين للمرشحين، إضافة الى توزيع المشروبات الساخنة والباردة، وتقديم الاعلاميات من "نوتات" واقلام وباجات انتخابية على الناخبين دعما لمرشحيهم.

وقال مدير الجامعة العربية المفتوحة فرع الكويت د. نايف المطيري: "ابتهجنا كثيرا لرؤية هذه الممارسة الديمقراطية من قبل أبنائنا الطلبة وهم يختارون من يمثلهم في عضوية المجلس الطلابي، والذي له العديد من الصلاحيات وفق اللوائح الجامعية"،  وأشار الى انه "خلال جولتنا مع مساعد مدير الفرع للشؤون الاكاديمية د. عبدالله بن طفلة العجمي، ورئيس اللجنة المؤقتة للانتخابات د. محمد المشد لمسنا كل الاجواء الديمقراطية والانتخابية والتنافسية التي ذكرتنا بأيام الجامعة والدراسة، والتي تعد من المهارات والمكاسب النقابية في رسم مسيرة الحياة المستقبلية والتأهيل النقابي".

واوضح المطيري في تصريح صحافي امس "اليوم يمارس طلبتنا حقوقهم وواجباتهم في مشاركتنا القرار الجامعي خلال  لوائح الجامعة وقوانينها ومجالسها وغدا يشاركنا في صنع مستقبلنا المهني والعمراني والتنمية، وما هي الا جملة من الممارسات التي يمارسها طلبة اليوم قادة الغد بعد التسلح بالعلم والمعرفة والمهارات المكتسبة والممارسات، التي تؤهل مخرجاتنا ليس فقط باتجاه العلم والمعرفة بل موازنة للمهارات والممارسات الديمقراطية من خلال عملهم النقابي  في ظل هذا الالتزام والوعي الذي نفتخر به جميعا".

من جانبها، قالت مسوؤلة شوؤن الطلبة المكلفة في الجامعة العربية المفتوحة مها الأصغه: "ان إقبال الطالبات على لجان الاقتراع جدا كثيف، حيث تراوحت نسبة التصويت بين ٦٠ إلى ٦٥ في المئة في الفترة الصباحية، وهناك اقبال متزايد من قبل الطالبات في الفترة المسائية، حيث بدات عملية التصويت الساعة الثامنة صباحا وسوف تغلق في الرابعة عصرا وفقا لآلية منظمة من قبل الادارة الجامعية وإدارة شوؤن الطلبة.

وقال مرشح قائمة الاتحاد في الجامعة العربية المفتوحة فهد خلف الشمري ان التفاؤل بفوز القائمة جدا كبير نظرا للوعي الطلابي في عملية التصويت، وان المجاميع الطلابية تطلب وتريد من يمثلها في حل المشاكل الطلابية وايصال صوتها إلى الادارة الجامعية، وان الجامعة تشهد حدثا أكاديميا يتم من خلاله تتويج القوائم لتكون خير من يمثل الطلبة.

back to top