المطلق لـ الجريدة•: استمرار طلبات الالتحاق بالجامعة «إلكترونياً» حتى الأربعاء

نشر في 23-12-2013 | 00:01
آخر تحديث 23-12-2013 | 00:01
«أبلغنا الطلبة المؤجل قبولهم إلى الفصل الثاني ضرورة مراجعة صالة القبول»

أعلنت عمادة القبول والتسجيل في جامعة الكويت أن الالتحاق بكليات الجامعة سيظل مستمراً حتى بعد غدٍ الأربعاء، مبينة أن عدد الطلبة المؤجل قبولهم إلى الفصل الثاني يصل إلى 1200 طالب.
عبر موقعها الإلكتروني، بدأت جامعة الكويت أمس الأول استقبال طلبات الالتحاق بمختلف كلياتها، في وقت لم تشهد صالة القبول والتسجيل حضوراً لافتاً من المتقدمين، غير أنه من المتوقع ازدياد طلبات الالتحاق خلال الأيام المقبلة.

وفي هذا الصدد، أكدت مديرة إدارة القبول في عمادة القبول والتسجيل ندى المطلق أن التقديم الإلكتروني للالتحاق بالجامعة بدأ منذ السبت 21 الجاري وينتهي الأربعاء 25 منه، مشيرة إلى أن التقديم عبر الموقع يكون على مدى 24 ساعة في اليوم.

وقالت المطلق لـ«الجريدة» إن التسجيل يستوفي الطلبة أصحاب معدل 78% أدبي و70% علمي من أبناء الكويتيين وأبناء الكويتيات، فضلاً عن طلبة مواطني دول مجلس التعاون، وغير الكويتيين من فئة غير محددي الجنسية، إلى جانب طلبة المدارس الأميركية المتوقع تخرجهم.

ولفتت إلى أن القبول يكون فورياً للفصل الدراسي المقبل، حيث يتم إعلان النتيجة وفقاً لمعدل الطالب، إضافة إلى إرسال «رسالة» باعتماد قبوله، والتنبيه عليه بالحضور إلى صالة القبول والتسجيل لاستكمال الأوراق المطلوبة.

وأضافت المطلق أن الطلبة الذي تم قبولهم قبولاً مؤجلاً للفصل الدراسي المقبل تم التواصل معهم عن طريق الهاتف عبر خدمة «sms»، وإبلاغهم مواعيد مراجعة صالة القبول والتسجيل، لكي يتم اعتماد تسجيلهم في المقررات الدراسية خلال ثلاثة أيام من تاريخ 24 إلى 26 الجاري، موضحة أن العدد المؤجل قبوله إلى الفصل الدراسي المقبل يصل إلى 1200 طالب.

back to top