تحديث| الحكومة المصرية تدين تفجير طابا وتدعو الى ضبط الجناة

نشر في 16-02-2014 | 19:46
آخر تحديث 16-02-2014 | 19:46
No Image Caption
تحديث 2

دان رئيس الوزراء المصري حازم الببلاوي حادث تفجير الحافلة السياحية بمدينة طابا بمحافظة جنوب سيناء في وقت سابق اليوم مؤكدا أهمية سرعة ضبط الجناة وتقديمهم للعدالة وتشديد اجراءات التأمين في المنطقة.

وقال الببلاوي في بيان صحافي انه يتابع مع وزراء الداخلية والصحة والسياحة تفاصيل الحادث الذي أسفر عن مقتل اربعة اشخاص هم سائق الحافلة وثلاثة من السياح الكوريين واصابة 13 آخرين.

كما دان وزير السياحة المصري هشام زعزوع بشدة الحادث مضيفا أن التنسيق جار مع السفارة الكورية بالقاهرة ومحافظ جنوب سيناء ووزارتي الداخلية والصحة بشأن تقديم الدعم اللازم ومتابعة الموقف.

واكد زعزوع أن "مثل تلك الأعمال الخسيسة لن تثني الحكومة والشعب المصري عن استكمال خريطة الطريق" مشيرا الى أن هذا الحادث "يستهدف أرواح الابرياء ويتنافى مع صحيح الدين".

----------------------------------

تحديث1

إرتفع عدد ضحايا تفجير حافلة سياحية بالقرب من منفذ طابا الحدودي إلى 4 قتلى بالإضافة إلى 13 مصاباً.

وأعلن مصدر أمني مصري ارتفاع عدد الوفيات في حادث استهداف الحافلة بمنطقة طابا، اليوم الأحد، إلى 4 منهم سائق الحافلة، وإصابة 13 آخرين من ركاب الحافلة بجروح.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية عن المصدر قوله، إن "الحادث وقع على بعد 200 متر من منفذ طابا بين فندقي سندس وهيلتون طابا"، لافتاً إلى أن جنسيات ركاب الحافلة التي استهدفت كورية.

وأدان رئيس مجلس الوزراء المصري حازم الببلاوي، في بيان صحافي، حادث تفجير الحافلة، ووجَّه بسرعة نقل المصابين لتلقي العلاج.

وأكد أهمية سرعة ضبط الجناة وتقديمهم للعدالة، وتشديد إجراءات التأمين في المنطقة، لافتاً إلى أنه يتابع مع وزراء الداخلية والصحة والسياحة تفاصيل الحادث.

وكانت وزارة الداخلية المصرية أكدت، في بيان صحافي نشرته بوقت سابق على صفحتها الرسمية على موقع (فيسبوك)، مقتل 3 أشخاص وإصابة 14 آخرين في الحادث.

وقالت الوزارة،إنه "في حوالي الساعة الثانية من مساء اليوم الأحد، وأثناء توقف إحدى الحافلات السياحية بموقف إنتظار الحافلات بمنفذ طابا البري بجنوب سيناء إنتظاراً للمرور إلى الجانب الآخر والتي تقل عدد من السائحين يحملون الجنسية الكورية، وحدث إنفجار بالجزء الأمامي من الحافلة".

وأوضحت أن الحادث أسفر عن وفاة 3 من بينهم سائق الحافلة (مصري الجنسية) وإصابة 14 آخرين، لافتة إلى أن الحافلة توقفت عدة مرات بالطريق أثناء رحلتها من القاهرة مروراً بمنطقة سانت كاترين.

وكان اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء أعلن، في وقت سابق، أن المعلومات الأولية عن حادث انفجار الحافلة السياحية تؤكد وجود 3 وفيات و 14 مصاباً من بينهم سيّاح كوريين.

وكان التلفزيون المصري ذكر أن الحافلة انفجرت قرب منفذ طابا الحدودي، فيما لم تتبنَّ أي جهة على الفور المسؤولية عن عملية التفجير.

-------------------------------

لقي ثلاثة سياح من كوريا الجنوبية مصرعهم فيما أصيب 14 آخرون في انفجار حافلة سياح قرب منفذ (طابا) البري الحدودي جنوبي سيناء اليوم.

ونقلت وكالة انباء الشرق الاوسط عن مصدر أمني في وزارة الداخلية قوله أن " الحافلة كانت قادمة من مدينة سانت كاترين وتضم 33 سائحا من كوريا الجنوبية وأثناء توقفها بمنفذ طابا البري تعرضت لانفجار".

ورجح المصدر ان يكون الانفجار ناجما عن عبوة ناسفة تم زرعها داخل الحافلة مضيفا ان " الحافلة توقفت في أكثر من استراحة خلال رحلتها وأن خبراء المفرقعات يفحصون موقع الانفجار في الوقت الحالي لتحديد وضبط الجناة".

back to top