تأجيل انتقال «التجارية» إلى العارضية للعام المقبل

نشر في 22-11-2013 | 00:01
آخر تحديث 22-11-2013 | 00:01
No Image Caption
عدم جاهزية المباني في الفصل الدراسي الثاني
رأى مسؤولون بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب تأجيل انتقال كلية الدراسات التجارية إلى العارضية إلى العام المقبل، نظراً إلى عدم جاهزية المباني الجديدة.
علمت "الجريدة" من مصادر مطلعة في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب أن الهيئة تتجه إلى تأجيل انتقال كلية الدراسات التجارية إلى العارضية من الفصل الدراسي الثاني إلى العام الدراسي المقبل 2014/2015، وذلك لعدم جاهزية المباني الجديدة لاستقبال الأساتذة والطلبة والإداريين.

وذكرت المصادر "أنه لم يبق سوى شهرين عن بداية الفصل الدراسي الثاني، وأن المباني الجديدة تحتاج الى وقت لإجراء بعض التعديلات الهندسية وتجهيزات للأقسام العلمية والقاعات من الأثاث والمستلزمات الدراسية".

وأوضحت أن مسؤولي الهيئة يرون أن تأجيل الانتقال إلى العام المقبل أفضل بكثير، لضمان الانتهاء من كل الخدمات الخاصة بالمباني الجديدة، إضافة الى ان عملية الانتقال من المباني القديمة إلى الجديدة تحتاج الى ميزانية مالية تخصصها الهيئة.

وأشارت إلى أن الأجواء المناخية التي مرت بها البلاد من امطار خلال الايام الماضية، وتضرر مباني التربية الأساسية في العارضية منها، يعد من الأسباب التي تؤخر عملية الانتقال أيضا، إضافة الى أن المباني تحتاج إلى صيانة دورية ومتابعة.

ولفتت المصادر الى أن الاتحاد العام لطلبة ومتدربي الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب طلب مقابلة مدير عام الهيئة د. أحمد الأثري لبحث أسباب تأجيل عملية انتقال مباني "التجارية" الى العارضية.

back to top