25 دولة تبحث عن الطائرة الماليزية المفقودة

نشر في 16-03-2014 | 15:51
آخر تحديث 16-03-2014 | 15:51
No Image Caption
قال وزير النقل ووزير الدفاع الماليزي هشام الدين تون حسين هنا اليوم ان عدد الدول المشاركة في عمليات البحث عن طائرة الخطوط الجوية الماليزية المفقودة (ام.اتش. 370) ارتفع من 14 دولة الى 25.

وقال الوزير حسين في مؤتمر صحافي ان عمليات البحث توسعت بعد مشاركة كازاخستان وأوزبكستان وقرغيزستان وتركمانستان وباكستان وبنغلادش والهند والصين وميانمار ولاوس وفيتنام وتايلند واندونيسيا واستراليا في البحث عن الطائرة.

واضاف "ان ماليزيا التي تتولى تنسيق عمليات البحث ابلغت ممثلي 22 دولة على الاقل اليوم بالمعلومات وطلبت مساعدتهم في عمليات البحث عن الطائرة الماليزية المفقودة".

وذكر "أن عمليات البحث تشمل معلومات عسكرية حساسة واخرى من الاقمار الاصطناعية مصدرها دول مثل الولايات المتحدة والصين وفرنسا" واصفا عملية البحث عن الطائرة الماليزية المفقودة ب "المهمة والصعبة جدا" بسبب حجم مساحة البحث.

يذكر أن الطائرة التابعة للخطوط الجوية الماليزية أقلعت من مطار العاصمة كوالالمبور باتجاه العاصمة الصينية بكين في الساعة 45ر12 حسب التوقيت المحلي لمدينة كوالالبمور وفقدت الاتصال ببرج المراقبة الجوية في الساعة 31ر1 من فجر يوم السبت الثامن من مارس 2014.

back to top