ميسي يقود البرشا إلى ربع نهائي كأس الملك

نشر في 18-01-2014
آخر تحديث 18-01-2014 | 00:03
No Image Caption
قاد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي فريقه برشلونة إلى التأهل إلى ربع نهائي كأس الملك، بعد تسجيله هدفي فريقه أمام خيتافي في الدور ثمن النهائي.
لحق برشلونة بركب المتأهلين إلى ربع نهائي بطولة كأس ملك إسبانيا أمس، بعد أن فاز مجدداً على خصمه خيتافي بهدفين دون رد في مدريد بإياب دور الـ16.

وكان البرشا قد اكتسح خيتافي ذهاباً في كامب نو برباعية نظيفة، ليحسم تأهله بمجموع المباراتين بنتيجة 6-0.

شهدت المباراة تألق النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي أحرز ثنائية الفوز، بجانب مشاركة المخضرم تشافي هرنانديز في مباراته رقم 700 مع الفريق، بينما كان النبأ الصادم تعرض النجم البرازيلي نيمار لإصابة قوية بالكاحل قد تبعده عن الملاعب مدة شهر.

انتهى الشوط الأول بتقدم البرشا بهدف وحيد سجله ميسي قبل الختام (ق44) من متابعة لهجمة بدأها سيسك فابريغاس بتمريرة للمنطلق كريستيان تيو، والذي بدوره أرسل عرضية حولها "البرغوث" إلى شباك خوردي كودينا.

وحمل الشوط الأول نبئا سيئا لجماهير البلوغرانا بعد تعرض نيمار دا سيلفا جونيور لإصابة بدت خطيرة أجبرته على مغادرة الملعب في الدقيقة 25، ليحل بدلاً منه التشيلي أليكسيس سانشيز.

وتألم نيمار بشدة بعد التواء بكاحل قدمه اليمنى دون تدخل من الخصم أثناء قيامه بعملية مراوغة، ليتوجه مباشرة الى غرف الملابس.

ولاحت لخيتافي فرصة خطيرة حين تسلم خوان رودريجز عرضية أنخل لافيتا في غياب الرقابة ليسدد بقوة لكن الحارس خوسيه مانويل بينتو تصدى لها بامتياز (ق18).

كما أتيحت خلال الشوط محاولات لنيمار، قبل إصابته، ولميسي وتيو دون ترجمة لأهداف، وبشكل عام لم يلعب برشلونة بأريحية رغم التقدم.

وكسر ميسي جمود اللقاء في الشوط الثاني بالتوقيع على الهدف الثاني بطريقة رائعة بعد أن اخترق عمق الدفاع المدريدي وراوغ بمهارة قبل أن يتجاوز الحارس كودينا ويصوب في شباكه الخاوية (ق63).

وحل المخضرم تشافي هرنانديز بديلا لفابريغاس (ق70) ليخوض بذلك مباراته رقم 700 مع الفريق الكتالوني.

واجتهد أليكسيس وتيو لتسجيل الهدف الثالث دون جدوى، فيما واصل بينتو تألقه بإجهاض فرصة خطيرة لأدريان كولونغا على بعد خطوات من المرمى (ق77).

ومنع كودينا ميسي من تسجيل الهاتريك بعد أن تصدى لانفراد تام بعد مراوغة ناجحة (ق85).

back to top