«الكهرباء»: 5 ملايين دينار لتجديد إنارة شارع الخليج

نشر في 10-03-2014 | 00:01
آخر تحديث 10-03-2014 | 00:01
الإبراهيم أصدر تعليمات بإنارته «كمعلم سياحي»
أحالت وزارة الكهرباء والماء مناقصة تجديد شبكة الإنارة بشارع الخليج العربي لمسافة 29 كيلومترا بدءا من الدائري السادس عند شارع التعاون حتى قصر السيف لإدارة الفتوى والتشريع لأخذ الموافقة عليها.

وأوضحت مصادر مطلعة بالوزارة أن تكلفة المناقصة 5 ملايين دينار ومدتها 5 سنوات، منها عامان للإنشاء والتشغيل و3 أعوام للصيانة. ويتضمن المشروع تجديد شبكة الإنارة بشارع الخليج وتركيب أعمدة إنارة ملونة وكشافات حديثة لم تُستخدم من قبل.

وقالت المصادر إن المشروع حاليا في طور الإعداد والتجهيز للطرح بعد اخذ جميع الموافقات من قبل الأجهزة الرقابية، ومنها إدارة الفتوى والتشريع وديوان المحاسبة، ومن ثم طرحها من خلال لجنة المناقصات العامة أمام الشركات المحلية لتقديم عطاءاتها للجنة التي تقوم بفتح مظاريف العطاءات وإحالتها إلى الوزارة لدراستها وإعداد التوصية الفنية، التي سيتم، بناءً عليها، اتخاذ قرار الترسية من قبل اللجنة وتحديد موعد للتعاقد مع الشركة الفائزة للبدء في تنفيذ المشروع حسب الشروط التعاقدية، والتي سيشرف على تنفيذها قطاع شبكات التوزيع بالوزارة ممثلا في إدارة إنارة الشوارع.

يذكر أن وزير الكهرباء والماء وزير الأشغال العامة المهندس عبدالعزيز الابراهيم أصدر تعليمات تهدف إلى تجميل شارع الخليج الذي يعد احد المعالم السياحية بالكويت، وذلك بإنارته بشكل يليق بكونه شارعا سياحيا.

back to top