السعودية: إحباط تهريب نصف طن من الكوكايين عالي النقاوة

نشر في 22-06-2014 | 16:46
آخر تحديث 22-06-2014 | 16:46
No Image Caption
أعلنت وزارة الداخلية السعودية اليوم عن إحباطها محاولة تهريب أكثر من نصف طن من الكوكايين عالي النقاوة قادم من إحدى دول أمريكا الجنوبية إلى داخل المملكة عبر ميناء جدة.

وأشارت الوزارة في تصريح صحفي على لسان متحدثها الأمني إلى أن معلومات توفرت للأجهزة الأمنية السعودية عن محاولة تمرير تلك المواد المخدرة عبر أحد الموانئ البحرية ضمن حمولة بضائع تجارية منقولة من إحدى الدول في أمريكا الجنوبية إلى المملكة وعدة دول أخرى.

وأوضحت أنه بناء على تلك المعلومات بادرت الجهات الأمنية المختصة بمكافحة المخدرات بتشكيل وتكليف فريق أمني خاص لتحليل المعلومات المتوفرة والتحقيق فيها وتمكن هذا الفريق من تحديد وسيلة النقل المستخدمة في تهريب المواد المخدرة ومكان وموعد وصولها إلى المملكة.

وأضافت أنه بالتنسيق والتعاون مع الجهات المعنية تم متابعتها وضبط المواد المخدرة في حاوية عبوات ورق تصوير منقولة في باخرة تجارية بميناء جدة وذلك في السابع من يونيو الجاري واتضح أنها مكونة من 526 كيلوغراما و344 غراما من الكوكايين عالي النقاوة.

وذكرت أنه في ضوء ما اتضح من نتائج التحقيقات عن البعد الدولي لعملية التهريب فقد تم اتخاذ الإجراءات اللازمة للتواصل مع الأجهزة النظيرة في الدول المعنية لكشف أبعادها وغاياتها والشبكة الإجرامية التي تقف وراءها.

back to top