31.4 مليون دينار قيمة المواد المضافة المسلمة خلال 3 أشهر

نشر في 24-08-2014 | 00:01
آخر تحديث 24-08-2014 | 00:01
علمت «الجريدة» من مصدر مطلع، أن شركة التموين الكويتية التابعة لإدارة التموين في وزارة التجارة والصناعة تسلمت طلبات استقبال للمواد التي تمت إضافتها إلى قائمة دعم، بلغت قيمتها 31.4 مليون دينار خلال 3 أشهر.

وقال المصدر إن هذه القائمة شملت كلا من مادة الخرسانة الجاهزة، والتكييف المركزي، والأطقم الصحية، والسيراميك والبورسلان، وأسلاك الكهرباء.

من جانب آخر، أكد المصدر أن أكبر نسبة إقبال من قبل المواطنين المستحقين لقرض التسليم المترتب عليه إضافة قائمة الدعم الجديدة وفق قانون الـ30 ألف دينار كويتي المقرة أخيراً كانت من نصيب مواد التكييف المركزي، إذ بلغت قيمة الطلبات المتسلمة من قبل المواطنين نحو 23.89 مليون دينار، أي ما نسبته 23.9 في المئة من إجمالي قيمة الطلبات المتسلمة خلال الفترة ذاتها.

 وأضاف أن المادة التي تلتها في الترتيب من حيث نسبة الإقبال بقيمتها كانت السيراميك والبورسلان البالغة قيمة طلباتها نحو 4 ملايين دينار.

 وأردف أن مادة أسلاك الكهرباء جاءت في المرتبة الثالثة من حيث الإقبال من قبل المستحقين للدعم المضاف ببلوغ قيمة الطلبات المتسلمة نحو 3.2 ملايين دينار.

 وأضاف أن مادة الأطقم الصحية جاءت في المرتبة الرابعة من حيث قيمة الطلبات المقدمة إلى «التجارة»، إذ بلغت جميع الطلبات خلال الأشهر الثلاثة نحو مليوني دينار، مبينا أن قيمة الخرسانة الجاهزة التي تم تسلم طلبات من قبل مستحقيها بلغت 1.65 مليون دينار تقريباً.

 الجدير بالذكر ان 21- 5 هو تاريخ بدء التسلم والتسليم الفعلي لطلبات المواد المدعومة المضافة بالقانون الجديد، الذي حدد قيمة الدعم على المواد الإنشائية بـ30 ألف دينار كويتي للمواطنين المستحقين لقرض التسليف.

back to top