«التدريس»: «مجلس الجامعة» شاهد زور على قرارات الإدارة

نشر في 29-04-2014 | 00:01
آخر تحديث 29-04-2014 | 00:01
No Image Caption
الشمري: من يتحدث عن قلة الأساتذة لا يوقف باب الابتعاث
أكد نائب رئيس جمعية أعضاء هيئة التدريس بجامعة الكويت د. ناصر الشمري أن "الجمعية غير راضية عن أداء الإدارة الجامعية، وما تصدره من قرارات في مجلس الجامعة، واصفا الأخير بـ"شاهد الزور على الادارة والقرارات التي تصدر منها".

وقال الشمري، خلال الوقفة الاحتجاجية التي نظمتها جمعية أعضاء هيئة التدريس في كلية الآداب امس، إن "الجمعية تقف اليوم لتعلن موقفها حيال قضايا مختلفة، أهمها تشكيل اللجنة المركزية للتعيينات التي هي حق أريد به باطل، وإذا كانت الإدارة الجامعية تريد حقا تعيين أساتذة جدد فلتنظر في اقتراحاتنا المقدمة والتي لم تر النور".

وأضاف ان من الاقتراحات "قبول تسكين الهيئة الأكاديمية المساندة من حملة الدكتوراه كأعضاء هيئة تدريس، لاسيما أنهم يقومون بمهام عضو هيئة التدريس"، متابعا: "إذا كانت الادارة الجامعية صادقة في توفير أعضاء هيئة تدريس جدد فهذا من مقترحاتنا لكن الجامعة لم تستغله".

وزاد ان "من يتحدث عن قلة أعضاء هيئة التدريس لا يوقف باب الابتعاث، كما ان لدينا تحفظا عن لائحة شؤون أعضاء هيئة التدريس وما تم فيها من تعديل، ولن نقبل بالتعديل، ونعتقد انه مجاف للحاجة الماسة للجامعة، فالاساتذة يحتاجون للامتيازات المعنوية، وهذا ما خلت منه اللائحة المعدلة".

وطالب سمو رئيس مجلس الوزراء بالتدخل للوقوف على التعدي على اللوائح من قبل الإدارة الجامعية، لافتا الى ان اللائحة الخاصة بمدرسي اللغات والمدرسين المساعدين، التي مرت عبر لجان خاصة في هذا الشأن لم تر النور حتى الآن.

واردف ان "الادارة الجامعية الحالية لا ترغب في التعاون، وتتفرد بالقرارات وسط غياب رقابة حقيقية من مجلس الأمة". وحول اختيار كلية الآداب لتكون موقعا للوقفة الاحتجاجية، اوضح ان "اختيارنا للكلية له دلالة، تتمثل في موقعها وسط الكليات"، مؤكدا "اننا لن نسمح بمرور أي تجاوزات".

back to top