الصبيح: خسائر «أجوان» تعود إلى تقييمات عقارية واستثمارية ومخصصات مديونية

نشر في 28-04-2014 | 00:01
آخر تحديث 28-04-2014 | 00:01
«الاستثمار في محافظ عقارية مدرة للدخل في بريطانيا بـ 900 ألف إسترليني»
أكد الصبيح أن الانخفاض في حقوق المساهمين يرجع إلى إعادة تقييم الأصول العقارية، وكذلك احتساب بعض الخسائر بسبب التخارج من شركة الفوز للاستثمار.

أكد نائب رئيس مجلس إدارة شركة «أجوان الخليج» العقارية عادل الصبيح استمرار الشركة في استراتيجيتها الموضوعة والهادفة إلى إعادة هيكلة أصولها واستثماراتها، إلى جانب تخفيض المصاريف العمومية، التي تهدف إلى زيادة إيراداتها خلال الأعوام المقبلة.

وقال الصبيح، في بيان صحافي وزع عقب انقضاء اجتماع الجمعية العمومية للشركة، ان مجلس الادارة من خلال الجهاز التنفيذي للشركة قام بزيادة الاستثمارات المدرة، آملا تحقيق عوائد مجزية لمساهمي الشركة. وأضاف أنه «تم الاستثمار في محافظ عقارية مدرة للدخل في المملكة المتحدة بمبلغ 900 الف جنيه استرليني، بعائد سنوي يقدر بنسبة 8%».

وعزا الخسائر التي تكبدتها الشركة هذا العام والبالغة 647.997 الف دينار الى ان جزءا كبيرا منها يعود الى تقييمات عقارية واستثمارية ومخصصات مديونية بمبلغ اجمالي 468.783 الف دينار، اي بنسبة 72% من اجمالي الخسائر، لافتا الى انه تم تخفيض المصاريف العمومية والإدارية بمبلغ 30 الف دينار، بواقع 24% مقارنة بالعام السابق.

على صعيد ذي صلة، قال الصبيح في تقرير مجلس الإدارة إن اجمالي حقوق المساهمين بلغ نحو 7.633 ملايين دينار في عام 2013 مقارنة بنحو 8.281 ملايين دينار عام 2012 الأسبق، مرجعا الانخفاض في حقوق المساهمين إلى إعادة تقييم الأصول العقارية، وكذلك احتساب بعض الخسائر بسبب التخارج من شركة الفوز للاستثمار، مشيراً إلى أن جزءاً من هذه الخسائر سوف يتم استرداده خلال العامين الحالي والمقبل.

ولفت إلى بيع المساهمة في مدينة صباح الأحمد البحرية (مشروع الخيران) بالآجل، مما يترتب عليه تسجيل أرباح مؤجلة بقيمة 299.435 ألف دينار.

من جهة ثانية، قال الصبيح ان خسارة السنة بلغت نحو 647.997 ألف دينار على حقوق المساهمين، وبنسبة 6.48% مقارنة بعام 2012 بنسبة ربح 5.30%، لافتاً إلى عدم وجود توزيعات نقدية أو أسهم منحة أو مكافأة لأعضاء مجلس الإدارة، نافيا حصول أي من أعضاء مجلس الإدارة على مبالغ او منافع او مزايا، مهما كانت طبيعتها او مسماها.

وحول التوقعات المستقبلية قال الصبيح: «تجري الآن إعادة هيكلة الشركة بشكل عام، سواء على مستوى الأصول العقارية او المالية، ما يتوقع معه تحقيق عوائد جيدة للمساهمين، مع العمل على اغتنام الفرص الاستثمارية المتاحة وتسخير الامكانات المادية والبشرية الممكنة لتحقيق هذا الهدف».

يذكر ان الجمعية العمومية للشركة وافقت، بنسبة حضور 66.9%، على جميع بنود جدول اعمال اجتماعها العادي، بما فيها توصية مجلس الادارة بعدم توزيع ارباح عن السنة المالية المنتهية في 31/ 12/ 2013.

back to top